الرئيسية > اخبار جهة مراكش

انعقاد المؤتمر الإفريقي الأول لمنظمات النقل واللوجستيك بمراكش

  • الإثنين 12 مارس 2018 - 19:32

تنطلق اشغال المؤتمر الإفريقي الأول لمنظمات النقل واللوجستيك، يوم الاربعاء 14 مارس الجاري والممتد الى غاية يوم الجمعة القادمة، بمدينة مراكش بمشاركة حوالي ثلاثين بلدا إفريقيا.

والمؤتمر، المنظم من طرف المنظمة الديمقراطية لمهنيي النقل بشراكة مع وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء وفدرالية النقل واللوجستيك التابعة للاتحاد العام لمقاولات المغرب، سيتناول موضوع “المنظمات وأرباب المقاولات.. شراكة من أجل تنمية مستدامة لمهن النقل واللوجستيك بالقارة الإفريقية”.

وحسب بلاغ للمنظمين، فإن هذا المؤتمر، الذي يكتسي أهمية محورية في ما يخص تثمين توجهات المملكة المتعلقة بالتعاون جنوب جنوب، يروم تفعيل العلاقات القائمة بين مهنيي القطاع على المستوى القاري، وتنشيط المبادلات في ما بينهم.

وذكروا، في البلاغ ذاته، أنه من المنتظر أن يعرف المؤتمر الإعلان عن إنشاء الاتحاد الإفريقي لمنظمات مهن النقل واللوجستيك، كمنصة تستند إلى شراكات استراتيجية بين تلك المنظمات من جهة وأرباب المقاولات من جهة ثانية، في أفق التأسيس لمرحلة جديدة من التعاون وتوحيد الجهود للنهوض بالمبادلات على الصعيد القاري.

ويرتقب أن يشهد هذا المؤتمر أيضا مشاركة مقاولات ومجموعات تعمل داخل القارة السمراء، إلى جانب هيئات الدعم وممثلين عن مختلف المؤسسات والسلطات المعنية بإفريقيا.

 

اقرا أيضا

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...