اخبار جهة مراكش | الخميس 8 مارس 2018 - 06:55

احمد احمد يشيد من مراكش بنجاح المناظرة الافريقية للكرة النسوية ويدعو الحكومات الى الانخراط في تطوير اللعبة

  • Whatsapp

اشرف السليطين الامغاري
أشاد احمد احمد رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” خلال الندوة الختامية التي عقدها بمناسبة المناطرة الأفريقية حول كرة القدم النسائية المنظمة بمدينة مراكش يومي 5 و6 مارس الجاري بنجاح المنتدى النسائي حول الكرة مؤكدا ان الحضور الوازن لنجوم الكرة الافريقية والدولية اعطى اشعاعا للدورة؛ كما ساهم جل المتداخلين في اغناء الاوراش من خلال مناقشة التحديات التي تعيق تطور اللعبة في افريقيا ورفع توصيات وملاحظات مهمة.
واكد احمد احمد ان الكاف ستحدث هيئة جديدة تابعة للاتحاد الافريقي تحرص على مواكبة الكرة النسائية ودعم اتحادات الكرة من خلال تنظيم المنافسات والتأطير والدعم والتنظيم.
وطالب أحمد احمد من الحكومات الافريقية مد جسور التواصل؛ والمساهمة في تطوير الكرة النسوية؛ مبديا تخوفه من الثقافات الخاصة ببعض بلدان شمال افريقيا التي من شأنها الوقوف عثرة في وجه تطوير اللعبة في صفوف النساء والشابات.
واعلن رئيس الكاف احمد احمد عن تعيين السيدة الاولى في ليبريا زوجة الاسطورة جورج ويا في منصب سفيرة الكاف لدى الحكومات الافريقية من اجل تطوير اللعبة والعمل على تنميته كما اعلن احمد احمد في المؤتمر الصحفي الذي عقده في اعقاب نهاية المناظرة الافريقية للكرة النسوية عن تعيين ناتاليا راهي على رأس لجنة التواصل بالاتحاد الافريقي لما تتوفره عليه من خبرة وتجربة في ميدان الاعلام والتواصل.