اخبار جهة مراكش | الإثنين 5 مارس 2018 - 17:11

المتوكل تدعو من مراكش الاتحادات الإفريقية إلى الحرص على تفعيل توصيات مناظرة كرة القدم النسوية

  • Whatsapp

دعت نوال المتوكل، رئيسة لجنة كرة القدم النسوية في الجامعة الملكية المغربية، الاتحادات المشاركة في المناظرة الإفريقية لكرة القدم النسوية، اليوم (الاثنين)، وغدا (الثلاثاء)، في قصر المؤتمرات بمراكش، إلى الحرص والعمل على تفعيل التوصيات التي ستخرج بها المناظرة.

وشددت المتوكل، في أحد البرامج الحوارية التلفزيونية، على أن هذه المناظرة، التي تنظم للمرة الأولى في القارة الإفريقية، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، لا يجب أن تبقى توصياتها حبرا على ورق، بل يجب على جميع الاتحادات الإفريقية الحرص على تطبيقها من أجل منح كرة القدم النسوية المكانة التي تستحقها داخل المنظومة الكروية القارية، مبرزة: “جميع الظروف مواتية أمام الذكور لممارسة كرة القدم، لهذا يجب أن نستغل هذه المناظرة لتوفير الظروف نفسها لكرة القدم النسوية”.

وأشارت المتوكل، إلى أن هذه المناظرة، ستشهد حضور أزيد من 300 شخصية في مختلف المجالات الرياضية، من رياضيين،​و​مسؤوليين، ​و​رؤساء اتحادات وكتاب عامون، فضلا عن مراقبين من الاتحاد الدولي لكرة القدم، وستتخللها ورشات في مواضيع الحكامة، التمويل، البنيات التحتية، التطوير.

ودعت المتوكل جميع رؤساء الاتحادات الإفريقية أو ممثليهم في هذه المناظرة، إلى تتبع أشغال الورشات منذ انطلاقتها إلى غاية نهايتها، مبرزة: “نريد أن يكون الحوار بيننا جديا، وأن نبحث عن وسائل وحلول لتطوير كرة القدم النسوية ومنحها المكانة التي تستحق، ونريد أن نخرج في الأخير بتوصيات فعالية، وأن نتعهد على تطبيقها”.

وينظم المغرب هذه المناظرة، بعدما سبق له ونظم مناظرة مماثلة منتصف شهر يوليوز 2017، حول كرة القدم الإفريقية، في مدينة الصخيرات، حيث تباحث المشاركون سبل تطوير المنافسات القارية لمختلف الفئات، المنتخبات والشبان والفتيان والفرق.