اخبار جهة مراكش | الإثنين 5 مارس 2018 - 16:20

على مدى يومين..مراكش تحتضن فعاليات المناظرة الأولى حول كرة القدم النسوية بإفريقيا

  • Whatsapp

انطلقت، يومه الاثنين 5 مارس، بقصر المؤتمرات بمراكش، أشغال المناظرة الإفريقية حول كرة القدم النسوية بإفريقيا، تحت شعار “لنرفع التحدي”.
وتروم هذه المناظرة، المنظمة بمبادرة من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، على مدى يومين، بلورة مسار جديد لتطوير كرة القدم النسوية بالقارة.
كما تتوخى هذه التظاهرة، التي تعد الأولى من نوعها في تاريخ الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، تحديد خارطة طريق واقعية على أساس إستراتيجية تروم النهوض وتنمية كرة القدم النسوية بالقارة الإفريقية، والعمل على تمكينها من كل الإمكانيات الضرورية حتى تتبوأ المكانة اللائقة بها على الصعيد الدولي.
ويشارك في هذه التظاهرة العديد من الفعاليات الرياضية، الإفريقية والدولية، من ضمنها أعضاء المكتب التنفيذي “للكاف” وأعضاء بمجلس الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” وممثلي الإتحادات الإفريقية لكرة القدم ولاعبات سابقات وحاليات وحكاما ومدربين، إلى جانب خبراء ومتخصصين في هذا المجال.
وسيناقش المشاركون في هذه المناظرة الإفريقية محاور تهم تطوير ومستقبل اللعبة في إفريقيا، من ضمنها كيفية توسيع ممارسة الفتيات لكرة القدم وتطوير تكوين مدربي ومدربات وحكام هذه الفئة، والسبل الكفيلة بتطوير طرق التمويل والإشهار.
كما ستتطرق المناظرة لمواضيع تهم المنافسات الخاصة بكرة القدم النسوية ووجهات النظر المختلفة حولها، وكذا الحكامة في كرة القدم النسوية، ودور كرة القدم النسوية في تنمية وتطوير المرأة ، ودور الإعلام في تنشيط كرة القدم النسوية وضمان انتشارها وإشعاعها.
وفيما يلي برنامج هذه المناظرة :

الاثنين 5 مارس 2018:

  • العاشرة صباحا : حفل الافتتاح
  • الثانية والنصف بعد الزوال : أشغال ورشات العمل (من 1 إلى 7)

الثلاثاء 6 مارس 2018 :

  • العاشرة  صباحا: تتمة أشغال ورشات العمل (من 1 إلى 4)
  • الثانية بعد الزوال : تتمة أشغال ورشات العمل (من 5 إلى 7)
  • الخامسة عصرا : كلمة الاختتام
  • السادسة مساء: المؤتمر الصحافي للسيد أحمد أحمد رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم.

يشار إلى أن بإمكان فقط ممثلي وسائل الإعلام المعتمدين من طرف الإتحاد الإفريقي لكرة القدم تغطية أشغال هذه التظاهرة الرياضية.