منوعة | الأحد 4 مارس 2018 - 19:57

الأسبوع الأسود.. أثرياء العالم يخسرون أزيد من 128 مليار دولار

  • Whatsapp

فقد أغنى 500 شخص في العالم مجتمعين 128 مليار دولار منذ الإثنين الماضي، وهو ما يزيد على القيمة السوقية الكلية لـ “نتفليكس” أو “ماكدونالدز”.
وتراجعت ثروة مليارديرات الولايات المتحدة مجتمعة بـ 55 مليار دولار، بينما خسر أثرياء الصين 14 مليار دولار.

وانخفض مؤشر “ستاندرد آند بورز 500″، بـ 1.3 في المائة الخميس الماضي، لتصل نسبة التراجع خلال 3 أيام إلى 3.7 في المائة، كما تراجع “الداو جونز” الصناعي 420 نقطة، بعدما وعد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بفرض رسوم على واردات الصلب والألمنيوم.

ومع انخفاض الأسهم الأمريكية لليوم الثالث على التوالي، وفق ما ذكرت وكالات أنباء متطابقة، تراجعت ثروة رئيس مجلس إدارة “بيركشاير هاثاواي” والمستثمر الناجح وارن بافيت بـ 3.74 مليارات دولار منذ الإثنين الماضي.

وتجاوزت خسائر بافيت ما فقده مؤسس “فيسبوك” مارك زوكربيرغ، الذي تراجعت ثروته بـ 3.71 مليارات دولار، كما انخفضت ثروة كل من مؤسسي “ألفابت” لاري بيغ وسيرجي برين بحوالي 3 مليارات دولار، بينما خسر الأسباني أمانسيو أورتيغا 2.5 مليار دولار، وفقا لمؤشر “بلومبيرغ” للمليارديرات.

وتأثرت الأسهم الأميركية أيضا بشهادة رئيس الاحتياطي الفدرالي الجديد جيروم باول أمام الكونغرس التي عززت التكهنات بخطط البنك المركزي لإسراع وتيرة رفع الفائدة هذا العام.