اخبار جهة مراكش | الأحد 4 مارس 2018 - 19:43

المناظرة الإفريقية لكرة القدم النسوية بمراكش فرصة للترويج لملف “مونديال 2026”

  • Whatsapp

أمام المغرب فرصة أخرى للترويج لملف ترشح المملكة لاحتضان نهائيات كأس العالم “مونديال 2026″، وذلك خلال المناظرة الإفريقية لكرة القدم النسوية، المرتقب أن تنظم في قصر المؤتمرات بمدينة مراكش يومي 5 و6 مارس الحالي.
وأكد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن المكتب الجامعي سيستغل فرصة تنظيم هذه المناظرة من أجل عقد لقاءات مع رؤساء أو ممثلي الاتحادات الإفريقية المنضوية تحت لواء “كاف”، من أجل الترويج لملف احتضان المغرب للمونديال، مشددا على أنه “علينا استثمار كل الملتقيات والتظاهرات والاجتماعات المحلية والقارية والدولية للدفاع عن الملف المغربي، وتأكيد أحقية المغرب والقارة الإفريقية في تنظيم كأس العالم”.
وشدد لقجع، خلال اجتماعه مع أعضاء المكتب المديري للجامعة، أخيرا، على أهمية مواصلة العمل والاجتهاد والقيام بما يجب القيام به في مسار الترويج للملف المغربي، داعيا الجميع، إلى العمل، كل من موقعه، على إنجاح المناظرة الإفريقية لكرة القدم النسوية، التي تنظم للمرة الأولى.

يذكر أن فوزي لقجع، شارك يوم الاثنين الماضي، بمعية بعض سفراء المغرب في أوروبا، في المؤتمر الثاني والأربعين للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في العاصمة السلوفاكية “براتيسلافا”، حيث التقى بجياني إينفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي “فيفا”، ومجموعة من رؤساء الاتحادات الأوروبية للترويج لملف ترشح المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026.
وتعقد المناظرة الإفريقية لكرة القدم النسوية، في مدينة مراكش، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والجامعة الملكية المغربية، والاتحاد الإفريقي “كاف”، والاتحاد الدولي “فيفا”، وستعرف تنظيم مجموعة من الورشات يشارك فيها لاعبون دوليون سابقون، لبحث سبل تطوير كرة القدم النسوية في القارة الإفريقية حسب موقع بام. ما.