اخبار جهة مراكش | السبت 3 مارس 2018 - 15:49

مجهولون يهاجمون ثانوية بتامنصورت ويتسببون في إصابة أستاذ وعون بجروح

  • Whatsapp

حسن الخلداوي – مراكش الآن

اهتزت ثانوية رياض الزاهية بمنطقة تمنصورت بمدينة مراكش، صباح أمس الجمعة 2 مارس، على وقع هجوم من طرف غرباء، باستعمال قنينات المشروبات الكحولية والسلاح الأبيض وهروات.
وأسفر هذا الهجوم الذي خلف حالة رعب وخوف شديدين في صفوف الأطر التعليمية العاملة بالمؤسسة وتلاميذها، وإصابة أستاذ لمادة الفيزياء وعون يعمل بنفس المؤسسة بجروح وصفت بالمتوسطة الخطورة، لدى محاولته التصدي لإعتداءات المهاجمين، خاصة وأنهم استهدفوا تلميذات المؤسسة.
وكشف مصدر تربوي بالمؤسسة، أن حالة استياء عارم شهدتها المؤسسة بكل مكوناتها، وأن الهجوم المذكور شل الدروس النظرية والتطبيقية بالمؤسسة، كشكل احتجاجي لمطالبة السلطات الأمنية بتوفر الأجواء الأمنية اللازمة لضمان ظروف عمل مناسبة لتمكين تلاميذ المؤسسة من حقهم التعليمي المكفول دستوريا.
وقال بأن تلاميذ المؤسسة بمعية المدرسين والأطر التربوية نظموا وقفة احتجاجية داخل المؤسسة رافعين شعارات كلها تهم موضوع “إنقاذ المؤسسة والتلاميذ من المجرمين والعصابات” على حد تعبيره.
وأضاف نفس المصدر، أن الهجوم سبقته قبل يومين محاولة اختطاف قاصرتين تتابعان دراستهما بثانوية رياض الزاهية من قبل سائق شاحنة من الحجم الصغير، لولا تدخل أساتذة وتلاميذ وإنقاذهما من الاختطاف.
والى ذلك وفور علمها بالموضوع حلت السلطات المحلية والأمنية بالمنطقة وفتحت تحقيقا في الموضوع لمعرفة حيثيات الهجوم والجهات التي تقف ورائه، مستعينة في ذلك على كاميرات المراقبة المثبتة في عدد من نقط الثانوية والتي سيتم رفعها للسلطات المختصة للتعرف على هوية المهاجمين لإلقاء القبض عليهم وتسليمهم للعدالة لتقول كلمتها.