حوادث | الجمعة 2 مارس 2018 - 20:17

تفكيك عصابتي سرقة المنازل بالسعيدية

  • Whatsapp

تمكنت مصالح الأمن بالمنطقة الإقليمية للسعيدية، مساء أمس الخميس، من وضع حدّ لنشاط عصابتين إجراميتين متخصّصتين في سرقة الشقق مكونتين من مجموعة من الشبان في عقدهم الثاني والثالث ينحدرون من نفس المدينة وضواحيها وحجز عدد من المسروقات، ومفاتيح مزوّرة وسيارة خفيفة كان يستعملها أفراد العصابة في التنقل.

وحسب مصادر “اليوم24″، فإن مصالح الأمن بالسعيدية تلقّت، في غضون أسبوع، عددا من شكايات المواطنين يعرضون فيها تعرّض منازلهم للسرقة بمجموعة من التجزئات والأحياء السكنية بالسعيدية، وذلك بعد ترصد المشتبه فيهم للمنازل المستهدفة، والتأكد من خلوها من السكان، ثم القيام بفتحها والإستيلاء على النقود والذهب والهواتف النقالة والأجهزة الإلكترونية المتواجدة بداخلها.

وأضافت ذات المصادر أن عناصر الشرطة القضائية، كثفت من ترصّداتها وأبحاثها وتحرياتها خلال الأيام الأخيرة، بعد أن تقاطرت عليها شكايات ضد مجهولين، للتتمكن من الوصول إلى الفاعلين، ويتعلق الأمر بمجموعتين مكونة مابين خمسة وستة أشخاص بكل مجموعة.

وبحسب مصادر الموقع، فإن التحقيقات الأولية التي باشرتها عناصر المنطقة الأمنية بالسعيدية، في هذه القضية، كشفت عن قيام المتهمين بتصريف المسروقات المحصل عليها بطرق غير شرعية بالأسواق المتخصصة في بيع الأجهزة المستعملة، حيث تم إيقاف مجموعة من المتورطين بتهم شراء المسروق.

هذا وبعد إشعار النيابة العامة المختصة، أعطت تعليماتها إلى الضابطة القضائية بوضع الموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية، والإستماع إليهم في محضر رسمي وعرضهم على القضاء يوم الإثنين المقبل للنظر في التهم المنسوبة إليهم، والمتعلقة بتكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة.