الرئيسية > اخبار جهة مراكش

انفراد.. وزارة التربية الوطنية تفرج عن نتائج مباراة مسلك الإدارة التربوية بعد مراسلة البرلماني المهاجري الى الوزير امزازي

  • الإثنين 26 فبراير 2018 - 20:36

حسن الخلداوي – مراكش الآن

علمت “مراكش الآن” من مصادر مسؤولة، أن وزارة التربية الوطنية افرجت، اليوم الاثنين، عن نتائج امتحانات مسلك الادارة التربوية بعد ازيد من شهرين من التأخر.

ويأتي هذا الانفراج بعدما وجه هشام المهاجري البرلماني عن حزب الاصالة والمعاصرة، يوم الاربعاء 21 فبراير، مراسلة الى سعيد امزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، تتضمن سؤالا شفويا آنيا حول تأخر الاعلان عن نتائج مباراة مسلك الادارة التربوية.
واوضح البرلماني المهاجري في مراسلته على انه: “لاحديث في صفوف الأساتذة الذين اجتازوا مباراة مسلك الإدارة التربوية شهر دجنبر الماضي، إلا عن تأخر الإعلان عن النتائج النهائية التي كان من المفترض أن يتم الإعلان عنها ابتداء من 20 دجنبر 2017، حسب مانصت عليه المذكرة المنظمة للمباراة. تأخر لمدة تجاوزت شهرا جعلت مصداقية المباراة محط شك وريبة كما أدخلت المترشحين في دوامة من الإنتظار خاصة وأن عددا من المترشحين الذين اجتازوا المرحلة الأخيرة من المباراة(الشق الشفوي) قد انتقلوا في إطار الحركة الإنتقالية، وأن من شأن التأخر في إعلان النتائج ارباك عدد من الأمور المرتبطة بالتزاماتهم العائلية بحيث “ما عارفين راسهم من رجليهم”.
واضافت مراسلة البرلماني المهاجري الى وزير التربية الوطنية: “ويتساءل المتضررون من هذا التأخر عن سببه خاصة وأن العدد المطلوب لهذه السنة اقل بكثير من السنة الماضية ،مما يجعل عملية معالجة الملفات من المفروض أن تتم بشكل اسرع.فهل يكون أول قرار يقدم عليه الوزير الجديد هو إلزام الوزارة بالتواريخ التي قطعتها على نفسها، وإخراج المترشحين من دائرة الحيرة، وإعلان نتائج مباراة مسلك الإدارة التربوية؟”.

Download Nulled WordPress Themes
Free Download WordPress Themes
Download Best WordPress Themes Free Download
Premium WordPress Themes Download
free download udemy course

الآن تيفي

المزيد

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...