الرئيسية > اخبار جهة مراكش

الوافي كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة في لقاء تواصلي باقليم الرحامنة: “حماية البيئة التزام على دعم ورش التنمية الترابية والرفع من جودتها”

  • الأحد 25 فبراير 2018 - 10:51

محمد لبيهي – مراكش الآن
قالت نزهة الوافي كاتبة الدولة لدى وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، في مستهل اللقاء التواصلي المنعقد يوم امس السبت بعمالة اقليم الرحامنة، ان هذا الاجتماع يؤكد بشكل ملموس اهتمام المسؤولين بموضوع حماية البيئة ودعم مسلسل التنمية المستدامة والتزام على دعم ورش التنمية الترابية والرفع من جودتها في شقها البيئي كما تنص على ذلك الوثيقة الدستورية والتوجيهات الملكية السامية ذات الصلة بهذا المجال.
واوضحت كاتبة الدولة في كلمتها ان هذا اللقاء يشكل مناسبة للوقوف على اهم المكتسبات والانجازات التي حققها المغرب تحث القيادة الرشيدة للملك محمد السادس من اجل ارساء اسس سياسة تنموية مستدامة، على المستوى الوطني والمحلي تتماشى ومقتضيات الاتفاقيات الدولية المتعددة الاطراف المرتبطة بحماية البيئة والتنمية المستدامة ومكافحة التغيير المناخي، والقوانين الوطنية ذات الصلة.
وفي حديثها عن التحديات التي تواجه اقليم الرحامنة في المجال البيئي، قالت نزهة الوافي انها واعية -بالرغم من الجهود المبذولة من طرف مختلف المتدخلين-، ان الاقليم يواجه عدة رهانات وتحديات بيئية. مبرزة ان الهدف من اجتماعها بمنتخبي ومسؤولي اقليم الرحامنة كصانعي قرار، ليس هو فقط تقييم المنجزات وتثمينها ولكن ايضا، تشخيص وتحديد الاولويات التدخل وفق مقاربة تشاركية كل حسب اختصاصاته، مع الاخذ بعين الاعتبار معايير الابتكار والتضامن والالتلقائية، من اجل ضمان الحق في بيئة سليمة وخلق الثروة وفرص الشغل للمواطن.
اللقاء حضره الى جانب كاتبة الدولة كل من عزيز بوينيان عامل اقليم الرحامنة، ونائب رئيس جهة مراكش اسفي، والبرلمانيين ورئيس المجلس الاقليمي ومنتخبين وفعاليات محلية مهتمة بالتنمية المستدامة.

Download WordPress Themes Free
Download Best WordPress Themes Free Download
Download Nulled WordPress Themes
Download Best WordPress Themes Free Download
udemy paid course free download

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...