اخبار جهة مراكش | الخميس 22 فبراير 2018 - 15:45

لعلها غضبة عليا من ابعدت مدير الوكالة الحضرية عن لجن متابعة مشاريع “مراكش الحاضرة المتجددة”؟

  • Whatsapp

موسى الابراهيمي – مراكش الآن
لاحديث بين متتبعي الشأن المحلي منذ اقالة الوالي عبد الفتاح البجيوي سوى عن الابعاد الغامض للمدير الجهوي للوكالة الحضرية خالد وية عن تتبع مشاريع “مراكش الحاضرة المتجددة”.
وفي الوقت الذي انبرى خالد وية في اليوم الموالي لاقالة البجيوي لتقمص دور “الوالي الجديد” للوقوف على تلك المشاريع بعدما خرج يقود وفدا ولائيا رفقة رؤوساء المصالح الخارجية للوقوف على اسباب تعثر مشاريع الحاضرة المتجددة بقبور الشو وباقي احياء المدينة العتيقة، يوم الاربعاء 13 دجنبر 2017، مما عنونته المواقع الاخبارية المحلية ب”الخلعة تدفع مسؤولي مراكش لتفقد مشاريع الحاضرة المتجددة”.
ومنذ ذلك الوقت ومع وضع الثقة في محمد صبري واليا بالنيابة على مراكش، اختفى مدير الوكالة الحضرية عن حضور مختلف الزيارات الولائية التي تفقدت مشاريع الحاضرة المتجددة بتراب مقاطعات المدينة العتيقة والمنارة وجليز وضواحي المدينة الحمراء.
حتى ان الزيارة الميدانية التي قام بها صبري والي مراكش، صباح اليوم الخميس 22 فبراير، عرفت غيابا غامضا لمدير الوكالة الحضرية عن تفقد مشاريع الحاضرة المتجددة بحي سيدي بودشيش!!!
ويتساءل متتبعو الشأن المحلي عن الاسباب الحقيقية التي ابعدت خالد وية مدير الوكالة الحضرية عن هذه الزيارات الميدانية وهو الذي تحول الى نجم الزيارات التي مافتئ يقوم بها البجيوي الوالي السابق قبل اقالته وما نسجت خلالها من حكايات وروايات عن علاقته بشخصيات نافذة في هرم الدولة وتاهيله لشغل منصب كبير في هرم الدولة!!!!!
هذا، وطالب الحقوقي عبد الاله طاطوش في شكايته الاخيرة التي وضعها على مكتب الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالاستماع الى مدير الوكالة الحضرية على خلفية تفويت اراضي الدولة الى شخصيات نافذة ومنتخبين كبار بمراكش.