اخبار جهة مراكش | الخميس 22 فبراير 2018 - 13:59

حزب البام بايت اورير يقطر الشمع على تدبير البيجيدي لدواليب البلدية ويحمله مسؤولية التدبير العشوائي

  • Whatsapp

اصدرت الأمانة المحلية لحزب الأصالة والمعاصرة بآيت أورير باقليم الحوز، بيانا للرأى العام توصلت “مراكش الآن” بنسخة منه، يقطر الشمع الى تدبير حزب العدالة والتنمية لدواليب بلدية ايت اورير.
واوضح البلاغ الحزبي، أنه على إثر الأوضاع المزرية والتراجعات الخطيرة التي تعرفها مدينة أيت أورير على جميع الأصعدة، وخاصة الوضعية الشادة التي وصل اليها تدبير الشأن المحلي، والتي انعكست سلبا على مجريات الدورات الأخيرة، وفي ظل التجاذبات السياسية بين مكونات الأغلبية، وانتشار لغة البلاغات، عقد فريق الأصالة والمعاصرة وأجهزة الحزب المحلية اجتماعا يوم السبت 17 فبراير، لمناقشة الوضعية وتنوير الرأي العام.

وبعد مناقشة مستفيضة حول الوضعية، يعلن فريق الأصالة والمعاصرة:
1. استنكاره لطريقة التدبير العشوائي والأحادي لشؤون المدينة من طرف رئاسة المجلس.
2. شجبه للوضعية الكارثية التي تعيشها المدينة في جل المجالات (الإنارة العمومية الصرف الصحي الماء الكهرباء …) والناتجة عن غياب رؤيا تنموية حقيقية للمدينة.
3. التنديد بالخروقات التي قام بيها الرئيس في تنفيذ ميزانية المجلس في شقيها المداخيل والمصاريف.
4. تثمينه للروح الايجابية التي تعامل بها الفريق طيلة سنتين لإنجاح التجربة. وتوقفه عن المساندة النقدية بعد عجز المكتب المسير عن تدبير شؤون المدينة.
5. تأكيده على أن حزب الأصالة والمعاصرة غير معني بالتجاذبات داخل الأغلبية.
6. تشبته بموقفه الثابت الذي عبر عنه بعد اعلان نتائج الانتخابات الجماعية لشهر شتنبر 2015 والمتمثل في الاصطفاف في موقع المعارضة.