اخبار جهة مراكش | الخميس 22 فبراير 2018 - 10:37

سكوب.. وكيل الملك لدى ابتدائية قلعة السراغنة يستمع لمتهمين بالتحريض على قتل رئيس جمعية ارباب النقل ويتابع واحدا منهم في حالة اعتقال

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
علمت “مراكش الآن” من مصدر موثوق ان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية لقلعة السراغنة، استمع يوم امس الاربعاء الى ثلاثة أشخاص متهمين بالتحريض على “قتل رشيد الريطب رئيس جمعية ارباب النقل ومستخدمي المحطة الطرقية، اثر شكاية تقدم بها هذا الاخير الى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف.

وقرر متابعة المدعو “المهدي. و” في حالة اعتقال فيما قرر متابعة باقي المتهمين في حالة سراح بعد ان اعترف المتهم الاول لدى الضابطة القضائية وفي استكمال مسطرة البحث التمهيدي بتبرئة المشار اليهما في نفس الشكاية.
واستنادا الى شكاية الريطب التي توصلنا بنسخة منها،فقد حضر عنده المسمى “ب. ر” وبصحبته “و. م” الذي طلب منه المشاركة في احراق سيارته وتصفيته جسديا مقابل 2000 رهم. واتفقا معه على ان يتوارى عن الأنظار في اليوم الذي تم فيه الاتفاق على تنفيذ عمليتهم. وبعد ان تم ترويج خبر تعرضه لهجوم من طرف مجهولين عبر شبكة الفيسبوك،اتصل الشاهد الأول واوهم المتهمين ان العملية تمت بنجاح لتسليمهم المبلغ المتفق عليه.
وبحسب المصدر ذاته فقد تقدم الى الوكيل العام لدى جنايات مراكش بشكايته التي فتحت في شانها مصلحة الشرطة القضائية تحرياتها والاستماع الى جميع الاطراف، واحالتهم على النيابة العامة التي قضت بدورها تقديم ملف القضية اليوم الخميس امام المحكمة الابتدائية .