الرئيسية > اخبار جهة مراكش

بوشناق يكشف سر مشاركته في فيلم “كروسة” للفنان المراكشي فركوس

  • الثلاثاء 20 فبراير 2018 - 17:24

يشارك الفنان حميد بوشناق، في الفيلم السينمائي «كورسة» بطولة الفنان الكوميدي المراكشي عبد الله فركوس، حيث تكفل بوشناق بإنجاز الموسيقى التصويرية الخاصة بالفيلم، كما أكد على أنه سيقدم مستقبلا عملا سينمائيا خاصا من بطولته، إلى جانب تحضيره لعمل غنائي مقبل سيقدمه شهر أبريل المقبل.
وعن تفاصيل الفيلم، وقال بوشناق لـle360 «تكفلت بالموسيقى التصويرية للفليم الجديد لنجم الكوميديا عبد الله فركوس، من بداية الفيلم إلى نهايته، وذلك بحكم الصداقة التي تجمعني به، حيث فكرنا في تقديم عمل مشترك، وذلك بعدما أبدى فركوس إعجابه بالأعمال التي قدمتها سابقا في عدد من الأفلام المغربية، إلى جانب إحدى المسرحيات التي قدمنها ضمن جولة داخل المغرب وخارجه، كذا بعد الأعمال الوثائقية ».
وأضاف بوشناق «أثناء قراءة فركوس لسيناريو فيلمه الجديد، منحني السيناريو لقراءته وقد نال إعجابي، ولهذا سعدت بهذه التجرية التي منحتني فرصة تقديم موسيقى التصويرية للفيلم ».
وعن الفرق بين تقديم الموسيقى التصويرية لفليم أو موسيقى خاصة بأغنية، صرح بوشناق «الفرق بينهما شاسع، بالنسبة للموسيقى التصويرية للفيلم، فالفنان يجب أن يساير إيقاع الأحداث، مثلا فليم عبد الله فركوس «كورسة» هو فيلم كوميدي درامي، لذا يجب أن يتحلى الفنان بالثقافة السينمائية ولديه إطلاع واسع سينمائيا، ويجب دائما ملاحظة الجانب الموسيقي في الأفلام من أجل التعلم وزيادة المعرفة ».
وتابع المتحدث ذاته « الفيلم لديه إيقاع خاص، من حيت التوضيب والموسيقى والتمثيل والإخراج، مما يجعل المشاهد يتتبع أحداثه إلى نهايته، لذا فالفرق شاسع ما بين الموسيقى التصويرية والموسيقى الخاصة بالأغاني، لأن الفيلم يحتوي شخصيات عديدة، وكل شخصية لديها طابعها الخاص، وحين تستمع للموسيقى تجد الإختلاف بين الشخصيات موسيقيا ».
وعن فكرة خوضه لتجربة التمثيل، قال بوشناق «الفكرة مطروحة حاليا، وعلى حسب السيناريو المطروح، لأنني أجد بنفسي القدرة على تقديم أشياء جيدة سينمائيا، ومستقبلا سأقدم عملا سينمائيا ربما يجمع بين التمثيل والموسيقى التصويرية ».
وعن أعماله الغنائية المقبلة، أكد بوشناق أنه يعمل حاليا على عمل أغنية جديدة منفردة سيقدمها شهر أبريل المقبل، والتي سيصورها على طريقة الفيديو كليب، إلى جانب تحضيره لجولة غنائية في دول إفريقيا.

اقرا أيضا

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...