اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 20 فبراير 2018 - 14:32

تجار ومستخدمو سوق الجملة يحتجون اما المجلس الجماعي لمراكش ويرفعون هذه الشعارات +صور

  • Whatsapp

فؤاد بلمحجوب ـ مراكش الآن
يخوض تجار ومستخدمو سوق الجملة للخضر والفواكه بمراكش، في هذه الاثناء من زوال اليوم الثلاثاء 20 فبراير، وقفة احتجاجية امام مقر الملس الجماعي بشارع محمد السادس بجليز، تزامنا مع انعقاد الجلسة الثالثة من دورة فبراير.
ورفع المحتجون خلال وقفتهم لافتات ضمنوها شعارات تعرب عن رفضهم التدبير المفوض رفضا تاما، حيث اعتبروه “كارثة” اجتماعية من شأنها ان تعصف بأسر وعائلات المستخدمين.
ومن الشعارات التي رفعها المحتجون المعربة عن رفضهم للتدبير المفوض، والذي اعتبروه نتيجة “فشل المجلس في تدبير شؤون المدينة”، هناك “مصير المستخدمين خط احمر”، “المجلس خان ثقة المراكشيين”، “لا تفاوض لا مساومة ولا تنازل على العيش اليومي للمستخدمين”.
ومن جهتها طالبت الجمعية التنموية الازدهارية بتعويض جميع التجار الذين كانوا بسوق الازدهار بباب دكالة”.
هذا واعتبر مستخدمو قطاع سوق الخضر والفواكه والمنضوون تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل تفويت المجلس للسوق هو اعتراف ضمني بعدم قدرته على تسيير هذا المرفق الحيوي الذي هو مصدر عيش فئة عريضة لساكنة مراكش، خصوصا وانهم لايرون ان هناك اي سبب لاتخاذ قرار التفويت، علما ان السوق يعرف تزايدا مستمرا في مداخيله، حسب البيان الصادر عن المكتب النقابي، والذي توصلت “مراكش الآن” بنسخة منه.
وحسب البيان نفسه، فإن قرار التفويت “سيمس مباشرة وبشكل كارثي مكتسبات المستخدمين الذين ضحوا لسنوات لتسهيل تدبير هذا المرفق”، كما انه “سيؤثر سلبا على الوضعية الاقتصادية والسلم الاجتماعي للمدينة”.