اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 20 فبراير 2018 - 14:21

انعقاد الجلسة الثالثة من دورة فبراير للمجلس الجماعي لمراكش +صور

  • Whatsapp

انعقدت قبل قليل من زوال اليوم الثلاثاء 20 فبراير، الجلسة الثالثة من دورة فبراير للمجلس الجماعي لمدينة مراكش برئاسة محمد العربي بلقايد عمدة المدينة.
وسيناقش المجلس العديد من النفقط المجدولة ضمن الجلسة الثالثة من دورة فبراير، وتتعلق بإحداث مرفق متحف ديوان الكتبية بالبقعة الارضية  الكائنة بجوار المسجد، وتعديل كناش التحملات المتعلق بالتدبير المفوض لمتحف ديوان الكتبية على ضوء ملاحظات وزارة الداخلية، وإحداث شركة التنمية المحلية من اجل تهيئة مدينة مراكش، والدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة لاحداث متحف للشاي والتوابل بحدائق الحارثي بمراكش.

بالاضافة الى الدراسة والمصادقة على طريقة التدبير المفوض لسوق الجملة للخضر والفواكه، والدراسة والمصادقة على كناش التحملات الخاص بالتدبير المفوض لسوق الجملة للخضر والفواكه، وهي النقطة التي انبرى العديد من تجار ومستخدمي سوق الجملة للاحتجاج عليه بالموازاة مع انعقاد الجلسة الثالثة من دورة فبراير.
كما ستتم الدراسة والمصادقة على اتفاقية حول إحداث مؤسسة التعاون بين الجماعات “مراكش الكبرى” من أجل تدبير مركز طمر وتثمين النفايات المنزلية والمماثلة لها بمراكش، والدارسة والمصادقة على ملحق رقم 3 لعقد التدبير المفوض لمركز طمر و تثمين النفايات المنزلية و المماثلة لها بمراكش.

وبرمجت نقطة المصادقة المبدئية على اتفاقية بين المجلس جماعة مراكش والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء، والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب تتعلق بربط المحطة البيوكهربائية بالشبكة الكهربائية لمدينة مراكش، واعادة برمجة بعض الاعتمادات في الجزء الثاني من ميزانية جماعة مراكش، واطلاع المجلس الجماعي على بيان حصر النتيجة العامة لميزانية جماعة مراكش برسم السنة المالية 2017 مع برمجة الفائض الحقيقي برسم نفس السنة.