رياضة | الثلاثاء 20 فبراير 2018 - 09:01

“فرانس فوتبول” هذه نقط قوة وضعف المغرب

  • Whatsapp

عددت مجلة “فرانس فوتبول” نقط قوة ملف المغرب لتنظيم نهائيات كأس العالم2026. ورصد التقرير الذي أعدته الصحيفة الواسعة الانتشار أن “المغرب سيستفيد من عودته القوية للواجهة الإفريقية، بدليل أنه ترشحه بات “يعتبر ترشيحا لقارة بأكملها. كما أشارت المجلة إلى العلاقة القوية التي تربط بين أحمد أحمد، رئيس “كاف” وفوزي لقجع، حيث اعتبرت أن ذلك صب في صالح المغرب، على اعتبار أن أحمد أحمد مافتئ يؤكد أن المغرب هو أفضل سفير للقارة.
ومن بين النقط الايجابية التي رصدتها المجلة، عامل القرب الجغرافي من أوربا، إذ من شأن ذلك منح الفرصة لأكبر عدد من المشجعين لكأس العالم للسفر إلى المغرب، وتسهيل مهمة تنقلهم بين المدن المحتضنة للتظاهرة. هذا فضلا عن الدعم الذي يحظى به ملف المغرب من قبل النجوم الأفارقة، وفي مقدمتهم ديدي دروغبا وصامويل إيتو، اللذين سيكونان ضمن أبرز الوجوه الرياضية التي ستروج للملف المغربي عالميا، إضافة إلى الاستعانة بخدمات مؤسسة “فيرو”  المتخصصة في التواصل، والتي تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا لها، وهي نفسها التي كانت مكلفة بالملف  المونديالي القطري 2022، و الألعاب الأولمبية ريو ديجانيرو 2016.
واعتبرت المجلة أن توفر المملكة على ستة ملاعب غير كاف، لكنها استدركت أنه سيمكن التغلب على هذا المعطي  خلال السبع السنوات المقبلة، بفتح أوراش كبيرة لبنائها، وإعادة صيانة المركبات التي يتوفر عليها البلد، بالرفع من طاقتها الاستيعابية، وهي نفس الخطة التي نهجها القطريون، لاقتناص تنظيم المونديال، نسخة 2022 حسب مانشره موقع راديو مارس.