اخبار جهة مراكش | الجمعة 16 فبراير 2018 - 21:24

سفارة البيرو بالمغرب تنظم معرضا للصور الفوتوغرافية بمعهد ثيربانتيس بمراكش

  • Whatsapp

تقدم سفارة البيرو في المغرب بالتعاون مع معهد ثيربانتيس بمراكش ومتحف الفن والثقافة بمراكش، معرضا للصور الفوتوغرافية بعنوان (ذاكرة البيرو: صور1890-1950)، الذي سيتم افتتاحه يوم 15 فبراير وسيضل الى غاية 10 مارس القادم, بمتحف الفن والثقافة بمراكش.

المعرض الذي يضم ثمانين صورة فوتوغرافية، يحكي ستين عاماً من تاريخ البيرو، ويمكننا من اكتشاف الظواهر التي ميّزت دولة البيرو بداية القرن العشرين، مثل الهجرة ووصول العمال الصينيين إلى البلاد والنزاعات الاجتماعية خلال هذه الفترة، ويوثق للديانات والحضارات التي مرت بها دولة البيرو ومعالمها التاريخية، وحياتهم الاجتماعية.

ويبرز المعرض موهبة أفضل المصورين خلال الفترة ما بين 1890- 1950، استخدموا الكاميرا وسيلة لتصوير وفهم تحولات البلاد؛ من بينهم ماكس. ط وفاركاص ومارتان شومبي وكارلوس وميكيل فاركاس وخوان مانويل فيكيرا وغيرهم. و يسعى في جوهره إلى توطيد العلاقات بين المغرب والبيرو، وتعريف ساكنة مراكش على ثقافة أمريكا اللاتينية من خلال الصور الناطقة، مشددا على متانة العلاقة التي تجمع البلدي، والتي تمثل علاقة صداقة رائعة وتعاون مثمر تعود إلى نصف قرن.

ويشار إلى أنّ معرض صور “ذاكرة بيرو 1890-1950′ تم احتضانه في عدة مدن من العالم مثل أوتاوا ومدريد، وأنقرة، والقاهرة، وبكين، وبانكوك، وطوكيو وسول، ومؤخرا في مسرح محمد الخامس بالرباط.