الرئيسية > اخبار جهة مراكش

ايت الحاج يترأس اجتماعا لاستكمال مشاريع التاهيل الحضري لمدينة قلعة السراغنة +صور

  • الأربعاء 14 فبراير 2018 - 17:20

محمد لبيهي ـ مراكش الآن
ترأس نورالدين ايت الحاج، رئيس المجلس البلدي لقلعة السراغنة، صباح اليوم الاربعاء، بحضور باشا المدينة ونائب مدير مؤسسة العمران وممثل الاسكان واعضاء من المكتب المسير،اجتماعا لدراسة والمصادقة على مشاريع التاهيل الحضري التي ستعطى انطلاقة انجازها خلال الشهور القليلة القادمة بحي جنان بكار النخلة ،الهناء وجنان الشعيبي.
وقال ايت الحاج، في تصريح ل “مراكش الان”، ان هذه المشاريع تعتبر من بين برامج التي يسعى من خلالها المجلس البلدي اضفاء مزيدا من الرونق والجمالية على أحياء المدينة، التي سيشرع في انجازها قريبا بشراكة وتمويل من مجلس جهة مراكش اسفي، والمجلس الاقليمي ومؤسسة العمران.
واوضح رئيس المجلس البلدي، ان اهمية هذه المشاريع تكمن اساسا في التوجه نحو تكريس ثقافة مدينة المستقبل المتمثلة في رغبة منتخبيها بتعاون مع السلطات الاقليمية والمحلية لانجاحها.
ويبلغ الغلاف المالي المرصود للاحياء السكنية المدكورة مامجموعه:13.24 مليون درهم،وتشتمل الاوراق التقنية لهذه المشاريع على تكسية الازقة ب “لبافي” وبالوعات مياه الامطار وتاهيل الساحات ومداخل الاحياء.
واكد ايت الحاج، ان المشاريع والاوراش المفتوحة بالمدينة ، تعتبر تجسيدا حقيقيا لمفهوم التنمية المجالية المتوازنة،وتكريسا لمبادىء الشراكة مع مؤسسات الدولة والحكامة الجيدة لفائدة الساكنة.
وأبرز ان المجلس البلدي لقلعة السراغنة، يراهن على تحقيق تنمية بشرية والمحافظة على البيئة، مشيرا الى ان هذه المشاريع تندرج في اطار تصور جديد يولي اهمية خاصة للحفاظ على جمالية المدينة والسعي الى تحقيق تنمية مستدامة، تنفيذا للسياسة الرشيدة للملك محمد السادس المرتكزة على تعبئة الطاقات والموارد وترسيخ ديمقراطية المشاركة.

Download Premium WordPress Themes Free
Download Nulled WordPress Themes
Download Best WordPress Themes Free Download
Download WordPress Themes
online free course

الآن تيفي

المزيد

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...