الرئيسية > اخبار جهة مراكش

جنايات مراكش تؤجل محاكمة احلام المتورطة في قتل فرنسي وتقطيعه الى اشلاء

  • الأربعاء 14 فبراير 2018 - 12:17

موسى الابراهيمي – مراكش الآن

اجلت الغرفة الابتدائية بمحكمة جنايات مراكش، يوم امس الثلاثاء، محاكمة الفتاة المراكشية احلام المتابعة بتهمة قتل سائح فرنسي وتقطيع جثته الى اشلاء الى يوم الثلاثاء 18 مارس القادم.

وسبق ان خلقت الفتاة العشرينية “احلام. س” الجدل بين ساكنة مدينة مراكش بعدما اقدمت، منتصف شهر رمضان الماضي، على قتل سائح سائح فرنسي بعد ليلة حمراء وتقطيع جثته والتخلص منها برميها بحاويات للازبال بحي جليز ودفن رأسه بمنطقة بجوار الحائط الخلفي لمحطة القطار بمراكش.
وتنفرد “مراكش الآن” بنشر صور شخصية للفتاة احلام التي اعتقلتها عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش ايام قليلة قبل عيد الفطر، حيث اعترفت بالمنسوب إليها كما تمت إعادة تمثيل الجريمة والتخلص من أشلاء القتيل.
قالت مصادر موثوقة ل”مراكش الآن”، أن الفتاة “احلام. س” المتورطة في قتل سائح فرنسي وتقطيع جثته ورميها باشلائها بحاويات للازبال، اصيبت منتصف الاسبوع الجاري، بانهيار عصبي حاد نقلت على اثره على وجه السرعة الى مستشفى الامراض النفسية بمراكش بناء على تعليمات النيابة العامة.
واوضحت مصادرنا، أن الظنينة دخلت في نوبة نفسية بمعقل النساء بالسجن المحلي قبل ان تسقط مغمى عليها مما دفع بطبيب المؤسسة السجنية الى التأشير على نقلها الى قسم المستعجلات بمستشفى الامراض النفسية حيث تم اخضاعها للعلاجات الضرورية وجلسات لتأهيل النفسي.
وكانت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية امن مراكش، قد أحالت يوم الاحد 25 يونيو الماضي، على الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بمراكش، الفتاة احلام وصديقتها رفقة شاب على خلفية تورطهم في قتل وتقطيع جثة مواطن فرنسي، بعد انتهاء تمديد فترة الحراسة النظرية في حقهم، لمدة 24 ساعة أضافية.
وأوضحت مصادرنا، أن الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بمراكش استمع إلى الاظناء قبل أن يحيلهم على قاضي التحقيق الذي اخضعهم للاستنطاق الأولي وأعطى تعليماته من أجل ايداعهم سجن الوداية إلى حين استنطاقهم تفصيليا في الجريمة الشنعاء.
وكانت الشرطة القضائية لمراكش، قد أحالت المتهمين الثلاثة على الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف، صباح يوم السبت الماضي، حيث جرى إخضاع المتهمة الرئيسة للاستنطاق على انفراد، لحوالي ساعتين، وبعد ذلك استنطق متهمة ومتهم آخر، قبل أن يمثلوا ثلاثتهم أمامه من جديد، ليقرر مساء نفس اليوم تمديد فترة الحراسة النظرية لمدة 24 ساعة أخرى.
هذا، وقادت التحقيقات الامنية التي تم اخضاعها للفتاة “احلام. س” المتورطة في جريمة قتل سائح فرنسي وتقطيع جثته والتمثيل بها ورمي اشلائها بحاويات للازبال بحيي جليز وبين القشالي، (قادت) عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية امن الى توقيف فتاتين وجندي متورطين بنسب متفاوتة في الجريمة الشنعاء.
واوضحت ذات المصادر، أنه تم توقيف الجندي المنحدر من منطقة ورزازات والذي تم اعتقاله بمدينة الدار البيضاء فيما اقاد اعترافات الظنينة الى الكشف عن هوية صديقتي الفتاة “احلام” حيث تم توقيفهما بمدينة مراكش.
كما تم توقيف مجموعة من الاشخاص خلال فترة التحقيقات والذين تم اطلاق سراحهم من ضمنهم شاب ينحدر من حي السبايس وشخص اخر يعمل مصلحا للمفتاح والذي احدث تعديلات على مفتاح الشقة التي شهدت جريمة القتل.
وأكدت مصادر موثوقة، أن “احلام. س” حاصل على شهادة في مجال الإسعاف الطبي من منظمة الهلال الأحمر بمراكش حيث قضت فترة تدريبية بمستعجلات مستشفى ابن طفيل قبل أن تلتحق للعمل بمحصة خاصة تتواجد بحي الغول بجليز.

 

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...