الرئيسية > اخبار جهة مراكش

الاتحاد المحلي والجهوي لنقابات مراكش ينخرط في الحملة الوطنية ضد الهجوم على الحريات النقابية

  • الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 18:07

اعلن الاتحاد المحلي والجهوي لنقابات مراكش عن تثمينه لقرارات الامانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل ودعا كافة مناضلاته ومناضليه الى التعبئة والاحتجاج لمواجهة الانتهاكات التي تهدد الحقوق والمكتسبات النقابية من خلال القرارات اللاشعبية للحكومة حسب بلاغ تصلت “مراكش الآن” بنسخة منه.
وتنفيذا لقرار الأمانة الوطنية الداعي إلى “الحملة وطنية ضد الهجوم على الحريات النقابية” من 10 فبراير إلى 10 مارس 2018، انعقد اجتماع لمكتب الاتحادي المحلي والجهوي لنقابات مراكش، امس الاثنين 12 فبراير بمقر الاتحاد المغربي للشغل، تدارس خلاله التطورات الخطيرة التي تشهدها البلاد من احتجاجات ونضالات لتحسين الوضع ووضعية الطبقة العاملة.
ووقف الحاضرون على مجموعة من القرارات التي تتخذها الحكومة لإضعاف العمل النقابي والسياسي بالبلاد وهو الامر الدي سيعود سلبا على الطبقات العاملة.
واعلن المكتب المحلي والجهوي لنقابات مراكش على تثمين قرار الامانة الوطنية ويدعو كافة مناضلاته ومناضليه للانخراط الواسع في هذه الحملة الوطنية ضد الهجوم على الحريات النقابية والمسؤولين النقابيين. ويستنكر الهجمة الشرسة للحكومة على مكتسبات الطبقة العاملة بضرب كل ما تم تحقيقه، وكذا بمحاولة تمريرها مرة اخرى وبطرق ملتوية لمشروع القانون “التنظيمي” لحق الإضراب. و يتضامن مع كل الحركات الاحتجاجية التي تخوضها الطبقة العاملة والجماهير الشعبية ضد القرارات اللاشعبية للحكومة وضد الرأسمالية الهمجية. وسيسطر برنامجا نضاليا تصعيديا طيلة هاته الحملة الوطنية، بدءا بعقد مجلس جهوي موسع يوم الجمعة 16 فبراير الجاري ابتداء من الساعة الخامسة بمقر الاتحاد المغربي للشغل دار الباشا.

Download Best WordPress Themes Free Download
Download Best WordPress Themes Free Download
Download Best WordPress Themes Free Download
Free Download WordPress Themes
download udemy paid course for free

الآن تيفي

المزيد

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...