اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 18:07

الاتحاد المحلي والجهوي لنقابات مراكش ينخرط في الحملة الوطنية ضد الهجوم على الحريات النقابية

  • Whatsapp

اعلن الاتحاد المحلي والجهوي لنقابات مراكش عن تثمينه لقرارات الامانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل ودعا كافة مناضلاته ومناضليه الى التعبئة والاحتجاج لمواجهة الانتهاكات التي تهدد الحقوق والمكتسبات النقابية من خلال القرارات اللاشعبية للحكومة حسب بلاغ تصلت “مراكش الآن” بنسخة منه.
وتنفيذا لقرار الأمانة الوطنية الداعي إلى “الحملة وطنية ضد الهجوم على الحريات النقابية” من 10 فبراير إلى 10 مارس 2018، انعقد اجتماع لمكتب الاتحادي المحلي والجهوي لنقابات مراكش، امس الاثنين 12 فبراير بمقر الاتحاد المغربي للشغل، تدارس خلاله التطورات الخطيرة التي تشهدها البلاد من احتجاجات ونضالات لتحسين الوضع ووضعية الطبقة العاملة.
ووقف الحاضرون على مجموعة من القرارات التي تتخذها الحكومة لإضعاف العمل النقابي والسياسي بالبلاد وهو الامر الدي سيعود سلبا على الطبقات العاملة.
واعلن المكتب المحلي والجهوي لنقابات مراكش على تثمين قرار الامانة الوطنية ويدعو كافة مناضلاته ومناضليه للانخراط الواسع في هذه الحملة الوطنية ضد الهجوم على الحريات النقابية والمسؤولين النقابيين. ويستنكر الهجمة الشرسة للحكومة على مكتسبات الطبقة العاملة بضرب كل ما تم تحقيقه، وكذا بمحاولة تمريرها مرة اخرى وبطرق ملتوية لمشروع القانون “التنظيمي” لحق الإضراب. و يتضامن مع كل الحركات الاحتجاجية التي تخوضها الطبقة العاملة والجماهير الشعبية ضد القرارات اللاشعبية للحكومة وضد الرأسمالية الهمجية. وسيسطر برنامجا نضاليا تصعيديا طيلة هاته الحملة الوطنية، بدءا بعقد مجلس جهوي موسع يوم الجمعة 16 فبراير الجاري ابتداء من الساعة الخامسة بمقر الاتحاد المغربي للشغل دار الباشا.