الرئيسية > اخبار جهة مراكش

انطلاق فعاليات الدورة الثالثة من المؤتمر الدولي حول الطاقات المتجددة “فوتوفولتايكا” بمراكش +صور

  • الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 17:25

يحتضن قصر المؤتمرات بمراكش فعاليات الدورة الثالثة من المؤتمر الدولي حول الطاقات المتجددة “فوتوفولتايكا”، الممتد من اليوم الاثنين 12 فبراير الى غاية يوم الخميس القادم، بمشاركة ازيد من 700 مؤتمر.
وسيقدم المؤتمر في دورته الثالثة مفهوما جديدا وسيتخذ منحى افريقيا محضا من “فوتوفولتايكا” الى “فوتفولت افريكا”.
وينظم هذا المؤتمر تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، من طرف وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة بشراكة مع الوكالة المغربية للطاقة الشمسية وشركة الاستثمارات الطاقية.
ويعتبر المؤتمر النصف سنوي “”فوتوفولتايكا” اكبر حدث مكرس لقطاع الطاقات المتجددة ولاسيما الطاقات الكهروضوئية في افريقيا.



وبعد النسختين السابقتين، يعود “فوتوفولتايكا” بهدف الجمع بين المزيد من المستثمرين، الوطنيين والدوليين، في قطاع الطاقة المتجددة وجعل هذا المؤتمر منصة للاستثمار وليس فقط منصة تبادل المعارف.
وتركز هذه الدورة استراتيجيتها على افريقيا وستتمحور حول ثلاث ركائز لانجاح المؤتمر الذي سيوحد الجميع حول القضايا الحقيقية ويساهم في النقاشات الجادة، وهي لقاء بين “الجهات المغربية” و”المستثمرين/ المطورين” لتحفيز الاستثمار في المشاريع الطاقية على مستوى مختلف الجهات المغربية في اطار التنمية الترابية، وثانيا لقاء بين من اجل “افريقيا” و”المستثمرين/ المطورين” لتحفيز الاستثمار في المشاريع الطاقية بالقارة الافريقية انطلاقا من المغرب. كما سيكون هذا المؤتمر فرصة للمشاركين على تبادل الخبرات مع صناع القرار وممولي المشاريع.


استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...