الرئيسية > منوعة

محاكمة متزوج متهم بممارسة الجنس على طفلة

  • الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 18:00

يحاكم الثلاثاء في فرنسا رجل 29 عاما اتهم بممارسة الجنس مع طفلة في سن الحادية عشرة وهي القضية التي أثارت جدلا كبيرا في البلاد، حيث تعتبر عائلتها أن الطفلة تعرضت للاغتصاب، بينما قالت النيابة العامة إن العلاقة تمت بالتراضي.

تنطلق الثلاثاء في فرنسا محاكمة رجل في التاسعة والعشرين من العمر على خلفية ممارسته الجنس مع طفلة في سن الحادية عشرة، في قضية أثارت جدلا كبيرا في فرنسا، إذ تصفها العائلة بأنها اغتصاب فيما قالت النيابة العامة إنها علاقة بالتراضي.

ففي 24 نيسان/أبريل الماضي، لحقت فتاة في الحادية عشرة رجلا كان قد حاول التقرب منها مرتين سابقا إلى شقته في “مونمانيي” في ضاحية باريس حيث أقاما علاقة جنسية.

وتقدم والداها بدعوى بتهمة الاغتصاب قائلين إنها كانت خائرة القوى وغير قادرة على الدفاع عن نفسها وتعرضت للصدمة جراء ما حصل معها.

غير أن المحققين اعتبروا أن هذه العلاقة حصلت بالتراضي بفعل عدم حصول أي إكراه جسدي في حق الفتاة القاصرة التي لحقت الشاب بكامل إرادتها. وأشارت النيابة العامة إلى عدم حصول أي عنف أو إكراه أو تهديد أو مباغتة، غير أنها قررت ملاحقة المتهم وهو أب لولدين بتهمة المساس الجنسي بقاصر دون سن الخامسة عشرة.

ويواجه المتهم احتمال السجن خمس سنوات.

غير أن المحاكمة قد تؤجل مجددا كما حصل في نهاية أيلول/سبتمبر، خصوصا لأن الجانب المدني يعتزم الطلب بإعادة توصيف الوقائع ضمن خانة الاغتصاب وهو ما قد تصل عقوبته إلى السجن  20عاما.

وخلال الخريف، أثارت قضيتان أخريان ضجة كبيرة في البلاد وهما تبرئة رجل في الثلاثين من العمر من تهمة اغتصاب فتاة في سن 11 عاما، وإدانة مدرس بالسجن 18 شهرا لإقامته علاقة جنسية مع تلميذته البالغة14  عاما.
وكالات

 

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...