اخبار جهة مراكش | الإثنين 12 فبراير 2018 - 17:21

حصري..”مراكش الآن” تكشف هوية وتفاصيل وفاة مهاجر مغربي بمنزله ضواحي مراكش

  • Whatsapp

حياة الوكيلي – شيشاوة
كشفت مصادر مطلعة ل”مراكش الآن، عن هوية صاحب الجثة المتحللة التي عثر عليها بدوار افنسا بجماعة مزوضة، ويتعلق الأمر بالمسمى قيد حياته “الحسين .ض” البالغ من العمر 70 عاما، متقاعد ومتزوج بسيدة جزائرية تقيم بالديار الفرنسية.
وقالت مصادرنا، إن الهالك كان قد حل بمزوضة لقضاء بضع أيام بمسكنه بمزوضة بمفرده.
وحول حيثيات وفاته، أوضحت ذات المصادر أن عائلته بدأت تتصل به من فرنسا منذ قرابة أسبوع عبر هاتفه الخلوي الا انه لا يرد، كما ان جيراته لاحظوا اختفائه الغريب والمفاجئ، مفترضين أنه قد عاد للديار الفرنسية الى أن اتصلت زوجته بجيران الهالك وأكدوا لها عدم معرفتهم بمصيره، خاصة وأنهم حاولوا طرق باب منزله دون أي مجيب، الى أن حلت زوجته وأبنائه صباح اليوم الاثنين 12 فبراير، بمركز مزوضة، ليتم ربط الاتصال بسرية الدرك الملكي التي نسقت مع وكيل الملك بمحكمة الاستئناف والذي اعطى تعليماته لقائد الدرك الملكي بمجاط والسلطات المحلية في شخص خليفة قائد قيادة مزوضة الزاوية النحلية باقتحام مسكن الهالك.
هذا ووجدت السلطات المحلية والدركية التي قامت باقتحام المسكن، جثة الهالك وهي في وضعية متقدمة من التحلل، وبجواره “مجمر”، مما يرجح فرضية تعرضه لاختناق بسبب نفاذ كمية الأوكسجين داخل الغرفة التي كان يتواجد فيها.
والى ذلك ربطت عناصر الدرك الملكي الاتصال بالدرك العلمي بالقيادة الجهوية بمراكش، والتي انتقلت إلى عين المكان لمعاينة الجثة وجمع معطيات مسرح الحادثة لإحتمال تعرض الهالك لجريمة قتل.
هذا وتم نقل جثة الضحية إلى مستودع الأموات بمراكش قصد إجراء التشريح الطب الشرعي لمعرفة ملابسات الوفاة ورفع تقرير في الموضوع إلى الوكيل العام للملك بإستئنافية مراكش، وتمكين عائلة المعني بالأمر بتفاصيل وملابسات الوفاة.