اخبار جهة مراكش | السبت 10 فبراير 2018 - 13:39

بعد 5 أيام.. شرطة قلعة السراغنة توقف متهما بالسرقة والاعتداء على استاذة تسبب لها في كسور

  • Whatsapp

محمد لبيهي ـ مراكش الآن
بعد خمسة ايام من البحث والتحريات التي قامت بها المصالح الامنية التابعة للمنطقة الاقليمية بقلعة السراغنة لتحديد هوية المعتدي على استاذة كانت في طريقها بحي الهناء 1الى العمل صباح يوم الاثنين الماضي، تمكنت عناصر الشرطة القضائية من ايقاف المتهم ليلة امس بالحي الاداري.
وبحسب معطيات توصلنا بها من مصدر موثوق، فقد تمكنت عناصر الشرطة القضائية من القاء القبض على المتهم، بعد وضع كمين محكم اسفر عن استسلامه واقتياده الى مقر مصلحتها. فيما لازالت عناصر الشرطة تواصل البحث والتحري لايقاف شريكه في عمليات السرقة التي يقومان بتنفيذها من خلال اعتراضهما لسبيل النساء في بعض الاماكن البعيدة عن اعين الشرطة مستعملين في ذلك دراجة نارجة والتهديد بواسطة السلاح الابيض.
وكانت المنطقة الاقليمية لامن قلعة السراغنة ومصلحة الشرطة القضائية بعد تبليغهما تفاصيل الحادث الاجرامي المذكور، وتوصلهما بشكاية زوج الضحية، جندت فرقة متخصصة في مكافحة الجريمة تابعة لمصلحة الشرطة القضائية، لمباشرة تحرياتها لايقاف المتهمين بالاعتداء الشنيع الذي تعرضت له الاستاذة وضحايا اخرين.



وهو ما مكن من تشخيص هوية الفاعل الرئيسي وتوقيفه ووضعه تحث تدابير الحراسة النظرية من اجل تعميق البحث معه والاستماع اليه حول عملياته الاجرامية بأمر من الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف.
وتعود تفاصيل هذه القضية التي عرفت اهتماما كبيرا من لدن العديد من المسؤولين والمواطنين،الى صباح يوم الاثنين 5فبراير الجاري،حيث كانت الضحية في طريقها الى مقر عملها بمدرسة عبد الرحمن بن خلدون، قبل ان تفاجا بشخص انتزع منها بعنف محفظتها اليدوية واسقطها على الأرض متسببا لها في كسور على مستوى الكتف وخدوش نقلت على اثرها في حالة نفسية حرجة الى مصحة القلعة،وخضعت لاجراء غملية جراحية استغرقت اربع ساعات.وهو الحادث الذي استنفر عناصر الشرطة القضائية وانتقلوا الى المصحة للاستماع اليها، كما قام العلامي القريشي المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية رفقة مدير المؤسسة التعليمية التي تعمل بها لزيارتها بمنزل اسرتها والاطمئنان على حالتها الصحية.
وعلمت “مراكش الان” من مصادر تتابع هذا الملف ان الضابطة القضائية للشرطة القضائية تواصل البحث والاستماع الى المتهم منذ، صباح اليوم السبت، واوضحت المصادر ذاتها ان المتهم ينحدر من حي السويكية ويعد من دوي السوابق العدلية في مجال السرقة الموصوفة، وستتم احالته على انظار النيابة العامة بعد الانتهاء من مدة الحراسة النظرية التي امر بها الوكيل العام للملك.