اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 08:09

ابتدائية امتنانوت تدين طالب جامعي بسنة حبسا نافذا بعد فبركة صورا جنسية لفاعل جمعوي ضواحي مراكش

  • Whatsapp

أدانت الهيئة القضائية بالمحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، مساء اليوم الإثنين 5 فبراير، وهي تبث في القضايا الجنحية التلبسية في حالة اعتقال، طالب جامعي بسنة واحدة حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 1000 درهم، من أجل النصب والحصول على مبالغ مالية عن طريق الإبتزاز.
وجاء إيقاف المتهم المسمى “يوسف. ب” المزداد سنة 1995 بدوار “الدحامنة” بجماعة واد زم إقليم خريبكة والذي يتابع دراسته الجامعية بكلية الحقوق بمدينة سطات، من طرف عناصر الدرك الملكي للمركز القضائي بسرية شيشاوة، الأسبوع الفارط، بعد وضع فاعل جمعوي بجماعة المزوضية شكاية لدى مصالحها تفيد تعرضه للنصب من طرف شخص يقطن بمنطقة واد زم بعدما قام بإبتزازه من أجل إرسال حوالات مالية مقابل عدم نشر صوره في أوضاع مخلة بالحياء.
حيث أكد المشتكي أنه وقع ضحية نصب بعد تصويره في أوضاع جنسية بواسطة تقنية “إمو” بعد إدعاء (الموقوف) أنه فتاة تريد لقائه في أقرب وقت، إلا أن اكتشف في نهاية الأمر أنه يتعرض للإبتزاز من طرفه بعدما هدده بنشر صوره عاريا، حيث قام بإرسال حوالات مالية قدرها 1500 درهم لشخص من أصدقائه بأمر من الطالب الجامعي، وبعدها مخافة افتضاح أمره لجأ للضابطة القضائية قصد إعتقال المتهم وإنهاء عملية الإبتزاز التي يتعرض لها.
العناصر الأمنية وبأمر من النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، انتقلت إلى واد زم بمعية عناصر أمنية بالمدينة، حيث تمكنت من إيقاف المتهم الرئيسي بمسكنه وطالب جامعي آخر يساعده بعد ضبطه بكلية الحقوق بسطات والشخص الثالث التي تسلم المبالغ المالية، وبعد اقتيادهما إلى مركز الدرك بسرية شيشاوة، برئ المتهم الرئيسي باقي الموقوفين وأنكر المنسوب إليهما مقابل إعترافاه التلقائي والضمني بما اقترافه في حق الفاعل الجمعوي بجماعة المزوضية.
حيث وبعد تقديمهما أمام أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، تمت متابعة الطالب الجامعي في حالة اعتقال وإطلاق سراح باقي الموقوفين، وإحالته على جلسة المحاكمة.