مجتمع | الإثنين 5 فبراير 2018 - 14:06

زعيم الإتحاد العام للشغالين بالمغرب يهدد حكومة العثماني بالعصيان

  • Whatsapp

هدد الكاتب العام لإتحاد العام للشغالين بالمغرب النعمة ميارة بعدد من الخطوات النضالية المطروحة قد تصل للعصيان المدني في وجه الحكومة، وذلك بتنسيق مع عدد من المركزيات النقابية، أثناء إنعقاد المؤتمر الإقليمي للاتحاد بعين السبع الحي المحمدي – البرنوصي، صباح يوم أمس الأحد 4 فبراير، بالمركب الثقافي الحي المحمدي بالدارالبيضاء.
زعيم الدراع النقابي لحزب الإستقلال إعتبر أن الحكومة معطلة للحوار الإجتماعي ولجميع المبادرات التي من شئنها حل مشاكل المغاربة، بدليل أن حكومة العثماني لم تطلق بعد الحوار الإجتماعي بين الفرقاء الإجتماعيين والباطرونا من جهة والفرقاء الإجتماعيين والحكومة من جهة أخرى.
ووصف الكاتب العام للإتحاد العام للشغالين بالمغرب تعامل الحكومة مع المركزيات النقابية و”الباطرونا” بالمنحاز لهذه الأخيرة، لأنه يأخد مقترحات الباطرونا بعين الإعتبار في حين مطالب المركزيات النقابية تبقي حبيسة الحوارات والصالونات السياسية



وأكد النعم ميارة أن علاقة مركزيته النقابية و”الباطرونا” “ليست علاقة الخصوم، وإنما نحن لسنا خصما للباطرونا والحكومة، نحن شركاء في الرفع من الإنتاجية للمقاولات وشركاء في الأرباح».
وبخصوص الجبهة الداخلية للإتحاد العام للشغالين بالمغرب شدد النعم ميارة علي إخراج التنظيمات الموازية للنقابة خصوصا المرأة الشغيلة والشباب، لخلق مكاتب إقليمية قوية ومتجانسة قادرة على حل إشكالات الطبقة العاملة.
كما حذر زعيم الإتحاد من جهات لم يسمها، والتي تسعى الى تبخيس العمل النقابي، وأضاف أنه لن يسمح بإضعاف الإتحاد من الداخل، معتبرا ممارسات العهد السابق بالنقابة الكل مسؤول عنها بما فيهم المكتب التنفيدي، وأن هذه الممارسات لن تعود للإتحاد مهما كلف الأمر.