اخبار جهة مراكش | الجمعة 2 فبراير 2018 - 12:27

اربعة مستشارين بمجلس ميات قلعة السراغنة يقدمون استقالتهم لعامل الاقليم بالنياية ورئيس الجماعة يعتبر قرارهم مفاجئا وغير مفهوم

  • Whatsapp
محمد لبيهي – مراكش الآن
وجه اربعة مستشارين من الفريق المعارض بالجماعة القروية ميات الى محمد الشيكر عامل اقليم قلعة السراغنة بالنيابة استقالتهم بصفة نهائية من المجلس، احتجاجا على الخصاص الذي وصفوه بالكبير في الدوائر التي يمثلون سكانها.
ويتعلق الامر بالمستشارة الياقوت بابا، والنويتي بابا الرئيس السابق للجماعة، ومحمد زعراط وعبد السلام البسطي.
وبحسب بابا النويتي منسق فريق المعارضة فان دواعي اقدامهم على تقديم استقالتهم ترجع الى سلوكات الرئيس المتجلية في تهميش زملاؤه وعدم تزويدهم بمايتبث صرف الميزانية، ورفضه الموافقة على انجاز مشروع سبقت برمجته منذ الولاية السابقة يهم بناء طريق بدوار اولاد الشيخ امبارك.
وافاد النويتي ان المستشارين المذكورين قرروا مقاطعة دورات الجماعة احتجاجا على تهميش دوائرهم في جميع المجالات، مشيرا الى ان دوائرهم لازالت تعرف نقصا كبيرا واهمالا وتهميشا لمطالب السكان.
وطالب الاعضاء في رسالتهم الموجهة الى عامل الاقليم، بالزام رئيس الجماعة بضرورة التقيد بمقتضيات القانون التنظيمي للجماعات المحلية 113.14 والتدخل العاجل من اجل تعيين لجنة للوقوف على الخصاص الذي تعاني منه الجماعة في مجالات الطرق، الماء الصالح للشرب المؤسسات التعليمية والقطاع الصحي.
وطالب المستقيلون وزير الداخلية بايفاد لجنة مركزية لمعاينة الخصاص والتاكد من ماوصفوه ب الاختلالات التي تطبع تسيير رئيس الجماعة.
وفي اتصال بالدستوري رشيد المنوني لمعرفة وجهة نظره حول ماجاء في رسائل الاعضاء الاربعة، قال رئيس الجماعة انه تفاجا بقرارات المستشارين.
واوضح المنوني في اتصال هاتفي اجريناه معه صباح اليوم الجمعة، ان قرار المستشارين لايستند على اي اساس مقبول وغير مفهوم، يقول رئيس الجماعة.
مضيفا ان الاعضاء المستقيلون كانوا يصوتون دائما مع اعضاء المجلس وبالاجماع في جميع الدورات التي عقدت خلال السنتين الاخيرتين.
وبخصوص الخصاص الذي تعرفه الجماعة في القطاعات المدكورة، اكد المنوني ان الجماعة لاتتوفر سوى على فائض مالي يقدر ب 20 مليون سنتيم، مبرزا ان امكانيات الجماعية لاتسمح لها بانجاز وتنفيذ جميع المطالب.
واكد الرئيس انه عقد اجتماعا مع عامل اقليم قلعة السراغنة بالنيابة، وقدم له بدوره الخصاص الذي يطالب به الاعضاء والساكنة، مشيرا الى ان الجماعة ستعرف انجاز برامج تهم الطرقات بشراكة مع المديرية الاقليمية لوزارة التجهيز والنقل.