سياسة | الأربعاء 31 يناير 2018 - 15:01

آيت عديلة: العرض الصحي بمدينة الدار البيضاء لا يرقى لطموحات وانتظارات الساكنة

  • Whatsapp

وصف عبد المجيد آيت عديلة النائب الأول لرئيس لمجلس عمالة الدار البيضاء العرض الذي قدمته الدكتورة نبيلة الرميلي المندوبة الجهوية لوزارة الصحة بالدار البيضاء ـ سطات، بغير الكافي لمدينة ميتروبولية من حجم الدار البيضاء، ولا يرقى لطموحات الساكنة، رغم المجهودات المبذولة من طرف المسؤولين الجهويين والمركزيين عن القطاع.
وصرح النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية أن الحزب قد بلغ الوزير المعني بالقطاع عن الإكراهات التي يواجهها البيضاويون للإستفادة من خدمات المؤسسات الصحية العمومية بمختلف عمالات الدار البيضاء.
آيت عديلة صرح للموقع أن المجلس يروم عقد شراكات مع المندوبية الجهوية لقطاع الصحة لدعم المستشفيات التي تعاني من الخصاص.
وسبق لمجلس عمالة الدار البيضاء أن استدعى المندوبة الجهوية لوزارة الصحة لتقديم عرض حول الخدمات التي تقدمها مختلف المؤسسات الإستشفائية.


وأفصحت المندوبة الجهوية عن أرقام بخصوص العرض الصحي بجهة الدار البيضاء ـ سطات، التي وصلت بها الي مستويات قياسية من حيت إستقبال 800 ألف زائر بمختلف أقسام المستعجلات، وإجراء أزيد من 27 ألف عملية جراحية، وتحقيق 89،5٪ من الولادات المبرمجة.
كما بسطت المسؤولة الأولى عن قطاع الصحة بالدار البيضاء الإكراهات التي تواجه القطاع، وحددتها في مشكل الحكامة، والإختلالات علي مستوى توزيع الموارد البشرية واللوجستيكية والأدوية بين مختلف المندوبيات الإقليمية لوزارة الصحة.

عبد العزيز شاعيق – صحفي متدرب