اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 30 يناير 2018 - 09:27

هذه عقوبة عشريني وشريكه متهمين بالنصب على مالك سيارة معروضة للبيع على “أفيثو” ضواحي مراكش

  • Whatsapp

أدانت الهيئة القضائية بالمحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، مساء امس الإثنين 29 يناير، وهي تنطق بأحكامها في ملفات جنحية تلبسية في حالة اعتقال، المسمى “سعيد. ر” ب 10 أشهر حبسا نافذا وشريكه المسمى “ياسين. ع” ب 8 أشهر حبسا نافذا، من أجل النصب والسرقة.
وتعود تفاصيل القضية، حينما تمكن عدد من المواطنين بجماعة سيدي عبد المومن، ليلة الأحد 7 يناير الجاري، من إيقاف متهم بسرقة سيارة وفرار شريكه إلى وجهة مجهولة، وذلك بعد ترك السيارة المسروقة مركونة بدوار “تارسلت” بذات الجماعة، والتي تم حجزها من طرف عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بتولوكلت، بعد تحديد مكان تواجدها بتنسيق مع قائد قيادة تولوكلت.
وبحسب مصادر عليمة ل”شيشاوة اليوم”، فالسيارة من نوع “سياط ليو” تمت سرقتها من طرف الموقوف المسمى “سعد.ر” المزداد سنة 1992 بمدينة مريرت وشريكه الذي ألقي القبض عليه فيما بعد، وذلك بمدينة أكادير، بعدما أوهموا مالكها الأصلي الذي عرضها للبيع على موقع “أفيثو” بأنهم سيقودون السيارة لمسافة قليلة حتى يتسنى لهم اقتنائها، وحينها فروا في اتجاه أمسكروض على مستوى الطريق الوطنية رقم 8.
وأضافت مصادرنا، أن الضحية تقدم بشكاية لدى مصالح الأمن الوطني التي أشعرت دركية تمزكدوين وأمن امنتانوت بالواقعة، بأن سيارة بيضاء اللون من نوع “سياط” تحمل ترقيم عمالة القنيطرة مسروقة وتسير في اتجاه شيشاوة، ليتم نصب حاجز أمني أمامهم بالطريق الوطنية 8 لكن تمكنوا وبسرعة جنونية من الفرار، إلى أن وصلوا إلى السد الأمني لدرك الطريق السيار بإمنتانوت، حيث قاموا بتغيير الوجهة على مستوى الطريق الجهوية 214 صوب مركز تولوكلت، إذ وجدوا فيضان واد أمزناس، ليغيروا الوجهة إلى جماعة سيدي عبد المومن، حينها وجدوا أمامهم عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بتولوكلت، حيث استسلموا للأمر وتركوا السيارة ولاذو بالفرار.
هذا وبعد الإستماع إلى المتهمين في محضر قانوني بأمر من النيابة العامة، تم وضعهما رهن الحراسة النظرية إلى حين تقديمهما للعدالة، وتعميق البحث حول المنسوب.