مجتمع | الثلاثاء 30 يناير 2018 - 07:21

خطير.. شبكات تتاجر في النساء والأطفال المغاربة

  • Whatsapp

وسعت شبكات تهجير البشر المنتشرة على الأراضي الليبية من استهداف المواطنين المغاربة الحالمين بالعبور إلى الضفة الشمالية للمتوسط من خلال استهداف النساء والأطفال.
وذكرت يومية “المساء” في عددها ليوم الثلاثاء 30 يناير، إن خفر السواحل الليبي تمكن، الأسبوع الماضي، من إنقاذ مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين كانوا في عرض البحر في محاولة لبلوغ السواحل الإيطالية، بينهم مهاجرون مغاربة من النساء والأطفال.

وكشف جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية أن خفر السواحل الليبي تمكن من إنقاذ حياة 232 مهاجرا غير شرعي كانوا على متن قوارب الموت متجهين نحو الشواطئ الأوروبية، وكان بينهم نساء وأطفال من جنسيات عربية وافريقية وآسيوية.



وأضاف المصدر ذاته، أن المرشحين للهجرة السرية تم ايواؤهم على الفور داخل مقر جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية فرع طرابلس، بطريق السكة وتقديم الخدمات الإيوائية والإسعافات الأولية لهم من قبل الهيئة الطبية الدولية.

وأردفت الجريدة إلى أن السلطات الأمنية الليبية رفعت من وتيرة مراقبتها للسواحل من أجل مكافحة شبكات الإتجار في البشر، بعد أن نشرت وسائل إعلام أمريكية شريط فيديو يظهر شبكات للإتجار في البشر بصدد بيع مهاجرين من افريقيا جنوب الصحراء.