اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 30 يناير 2018 - 05:30

جمعية شباب تديلي تنظم دورة تكوينية في “كيفية صياغة وبلورة المشاريع التنموية والبيئية” +صور

  • Whatsapp

نظمت جمعية شباب تديلي للتنمية والثقافة والرياضة دورة تكوينية في موضوع “كيفية صياغة وبلورة المشاريع التنموية والبيئية” لفائدة الجمعيات والتعاونيات المحلية، يوم الأحد 28 يناير، بقاعة الاجتماعات التابعة لمجلس جماعة تديلي مسفيوة.

خلال هذه الدورة خرج المشاركون وهم على دراية تامة حول ماهية المشروع، كيفية إعداد المشروع، دورة حياة المشروع (مرحلة التشخيص والتحديد، مرحلة التصميم. والتخطيط، مرحلة التنفيذ و التتبع  ثم مرحلة التقييم) وكذلك التعرف على  الأهداف والنتائج المتوخاة من المشروع، الأنشطة المبرمجة ومؤشرات النجاح وبرنامج العمل وكيفية تقييم المشروع.

وقد أطر هذه الورشة الدكتور محمد الإفريقي أستاذ جامعي، رئيس الائتلاف المغربي من أجل المناخ والتنمية المستدامة لجهة مراكش أسفي وخبير دولي في البيئة والتغيرات المناخية والتنمية المستدامة، والتي كان الهدف منها الرفع من القدرات الذاتية والمؤسساتية للجمعيات والتعاونيات المحلية.

وكانت المشاركة في هذه الدورة التكوينية نوعية بامتياز من خلال حضور حوالي 60 مشاركا من فعاليات المجتمع المدني على المستوى المحلي  أغلبيتهم شباب، بحيث كانت مشاركتهم في النقاش وطرح التساؤلات  وازنة وهادفة ، وقد استحسنوا كثيرا محتوى التكوين وكفاءة المؤطر وكذلك التنظيم، وقد تم تسليمهم في نهاية التكوين  شواهد المشاركة وكذلك كتيب  حول محتوى التكوين..