الرئيسية > اخبار جهة مراكش

سكوب..اعتقال دركي يشتغل بمراكش بتهمة النصب والابتزاز والارتشاء بالعطاوية والنيابة العامة لدى ابتدائية قلعة السراغنة تقرر تقديمه على انظار العدالة لجلسة يوم غذ الثلاثاء

  • الإثنين 29 يناير 2018 - 19:19

محمد لبيهي – مراكش الآن
اكدت مصادر موثوقة ل “مراكش الآن” ان الضابطة القضائية للدرك الملكي للمركز الترابي بالعطاوية، احالت على انظار وكيل الملك لدى ابتدائية قلعة السراغنة في حالة اعتقال دركي برتبة رقيب ومتابعته من اجل النصب والاحتيال والابتزاز والارتشاء.
وبحسب مصادرنا، فان وقائع هذا الملف يعود الى 23 يناير الجاري، حيث تقدم الى مركز الدرك الملكي صاحب دكان لبيع المواد والسلع الغذائية بشكاية تفيد تعرضه للنصب والاحتيال من طرف شخص يرتدي زي وظيفي خاص بالدرك الملكي وقام بابتزازه في مبلغ مالي بعدما هدده بتحرير مخالفة ضده في شان المتاجرة في الادوية بدون ترخيص، يبلغ قدرها المالي 7500 درهم من طرف السلطات المسؤولة.
مضيفا انه توسل اليه بتسوية القضية لكن الدركي رفض وطلب منه مبلغ 500 درهم مقابل التغاضي عن المخالفة المقترفة من طرف صاحب الدكان، قبل ان يطالبه من جديد بتسليمه مبلغ 200 درهم.وهو الامر الذي جعل التاجر يشكك في مهمته، خاصة وانه لم يسبق له ان شاهده على مستوى منطقة العطاوية، وسارع بالاتصال بعناصر المركز الترابي لتقديم شكاية ضد الدركي المتهم. كما سلمهم نسخة من بطاقة التخزين التي تحتوي على الفيديو الذي يظهر فيه المعني بالامر لحظة دخوله الى للمحل وكذا خروجه وطالب في شكايته بمتابعته امام العدالة.
واوضحت مصادرنا، ان التحريات الميدانية التي قامت بها عناصر الدرك الملكي بالعطاوية من خلال تعميم الصور المحصل عليها من كاميرا المراقبة، اسفرت عن تحديد هويته وعن مقر عمله.
وبعد اخبار رؤساؤه والنيابة العامة تم توقيف المتهم والاستماع اليه في محاضر قانونية، واحالته على انظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة، لاستكمال مسطرة البحث التمهيدي وتقديمه الى العدالة.
يشار الى ان الدركي الموقوف يسمى “ع. ق. ب” من مواليد مدينة اكادير سنة 1996،عازب ويعمل بالفيلق المكلف بالحراسة بجهوية الدرك الملكي بمراكش.

Premium WordPress Themes Download
Premium WordPress Themes Download
Premium WordPress Themes Download
Download Best WordPress Themes Free Download
free download udemy paid course

الآن تيفي

المزيد

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...