سياسة | الأحد 28 يناير 2018 - 07:59

البام يعاقب ثلاثة من مستشاريه تضامنوا مع مستشار من البيجيدي موقوف بعد اعتدائه على “قايد”

  • Whatsapp

بعد البلاغ الصادر عن حزب العدالة والتنمية إثر اعتقال مصالح الدرك الملكي لمستشار جماعي عقب حادث الاعتداء على قائد دار الشاوي بضواحي مدينة طنجة، أصدر حزب الاصالة والمعاصرة بيانا كشف من خلاله تبرؤه من المستشارين المنتمين لحزب البام، واللذين وقعا الى جانب العدالة والتنمية بيانا تضامنيا مع الموقوف.

وأكد حزب الاصالة والمعاصرة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، في بلاغ، ان توقيع المستشارين احمد سعيد الجباري، الطيب بوعصاب ومحمد بوعصاب، وكلهم عن حزب الاصالة والمعاصرة بجماعة المنزلة التابعة لعمالة طنجة اصيلة، للبيان التضامني امس الجمعة، مع المسمى عبد الحكيم احريش، وهو مستشار بنفس الجماعة، وذلك على اثر الاعتداء على قائد دار الشاوي، مرفوض وغير مقبول.

واوضح الحزب في بلاغ، أنه “نعلن للرأي العام الوطني والمحلي رفضنا لفحوى هذا البيان الذي لا يلزمنا في شيء لكون الموقعين عليه تصرفوا من تلقاء أنفسهم، وقد قرر الحزب تجميد عضويتهم واحالتهم على لجنة الاخلاقيات لأتخاد المتعين في حقهم”.

واكد البلاغ الصادر عن الحزب: “ثقتنا التامة في الجهاز القضائي وهو الجهاز الوحيد المخول له استجلاء الحقيقة والتحري حول ملابسات هذه القضية وإعطاء كل ذي حق حقه.”

وتبقى الاشارة الى ان اجتماعا بمقر قيادة دار الشاوي أمس الجمعة، شهد اعتداء عدد من مستشاري حزب العدالة والتنمية على قائد المنطقة، الذي جرى نقله الى قسم المستعجلات، وهو الحادث الذي شهد تدخل عناصر الدرك التي اعتقلت المتورطين في الحادث ووضعهم تحت الحراسة النظرية.

وكان حزب العدالة والتنمية قد أصدر بلاغا تضامنيا مع المستشارين المعتقلين ودعا الى إطلاق سراحهم من قبل عناصر الدرك وفتح تحقيق حول ما جرى.