الرئيسية > اخبار جهة مراكش

بعد شكاية الحقوقي طاطوش.. عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بمراكش تستمع الى معارضي رئيس جماعة الويدان

  • الخميس 25 يناير 2018 - 12:54

حسن الخلداوي – مراكش الآن

علمت “مراكش الآن” من مصادر موثوقة، أن المركز القضائي للدرك الملكي بمراكش تستمع في هذه اللحظات من صباح اليوم الخميس، الى اعضاء المعارضة على خلفية شكايتهم ضد رئيس جماعة الويدان.

وسبق ان استمع عناصر ذات المركز الى شهادة الحقوقي عبد الاله طاطوش الكاتب الاقليمي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان بالمغرب بخصوص شكاية تزوير محرر التي وضعها في حق الرشيد بن الدريوش رئيس جماعة الويدان.

ووضع الحقوقي طاطوش امام عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بمراكش مختلف الوثائق الذي اعتبرها تورط رئيس الجماعة واعضاء اغلبيته وموظفين في التهمة المذكور في شكايته لدى الوكيل العام للملك بجنايات مراكش.

وسيتم الاستماع الى القادم من الايام الى رئيس الجماعة وموظفيها من طرف عناصر المركز القضائي للدرك بمراكش قبل احالته محضر مفصل لقاضي التحقيق المكلف بجرائم الاموال بجنايات قصد تعميق البحث.

هذا، واحال الوكيل العام للملك بمحكمة الجنايات بمراكش شكاية الكتابة الاقليمية للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان بالمغرب من أجل تزوير محرر رسمي ضد الرشيد بن الدريوش رئيس جماعة الويدان على المركز القضائي للدرك الملكي بالقيادة الجهوية بمراكش قصد الاستماع الى شهادة الحقوقي طاطوش واعضاء المعارضة كما سيتم تعميق البحث مع رئيس الجماعة واعضاء اغلبيته وموظفين جماعيين بجماعة الويدان.

ووضعت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان بالمغرب في شخص عبد الاله طاطوش كاتبها الإقليمية لمراكش، يوم الاثنين 13 نونبر الماضي، شكاية إلى الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بمراكش من أجل تزوير محرر رسمي ضد الرشيد بن الدريوش رئيس جماعة الويدان بعمالة مراكش.
والتمست الشكاية من الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بمراكش، اعطاء تعليماته للضابطة القضائية المختصة من أجل إجراء أبحاثها والقيام بتحرياتها في شأن ظروف وملابسات تزوير محرر رسمي من طرف الرشيد بن الدريوش، رئيس المجلس القروي لجماعة الويدان بعمالة مراكش.
هذا، وتوصلت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب، من خلال مكتبها الإقليمي بمراكش، بشكاية وطلب مؤازرة من طرف خمسة أعضاء من الجماعة القروية “الويدان” بعمالة مراكش، عرضوا من خلالها تفاصيل ما تعرضت له محاضر دورة أكتوبر 2017 من تزوير وتحريف وتغيير لمجموعة من الأرقام والمعطيات الخاصة بالميزانية، والتي تم التداول فيها ومناقشتها والتصويت عليها في دورة أكتوبر العادية لسنة 2017.
وكشفت الشكاية الموجهة الى الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف، أن الأعضاء المشتكين، أكدوا من خلال طلب مؤازرتهم وإفادتهم للجمعية، ومن خلال الوثائق والمعطيات الواردة في التقارير الرسمية الصادرة عن الجماعة، أن تغييرا وتزويرا طال مجموعة من الأرقام والمعطيات الخاصة بالميزانية، حيث مباشرة بعد توصلهم بمحاضر رسمية عن دورة أكتوبر العادية ومحضر اجتماع لجنة المالية والميزانية فقد سجلوا المعطيات التالية:
بخصوص باب المصاريف:
لقد سجل الأعضاء تغييرا واضحا في الأرقام التي تم التداول فيها و التصويت عليها داخل لجنة المالية وخلال الدورة، مع ما جاء في المحاضر وتمت إحالته على مصالح ولاية جهة مراكش آسفي، حيث تغيرت الأرقام و المبالغ الخاص بشراء مجموعة من المقتنيات على الشكل التالي:
شراء الوقود والزيوت: انتقل المبلغ المرصود من 2.000.000.00 درهم، كما جاء في محاضر لجنة المالية وكما تم التصويت عليه خلال الدورة، ليتقلص إلى: 1.800.000.00 درهم.
الرواتب والتعويضات القارة للموظفين الرسميين ومثلائهم: انتقل من 5.300.000.00 درهم كما تم التصويت عليه، إلى 5.000.000.00 درهم.
شراء الجير: تغير من 15.000.00 درهم كما تم التصويت عليه، إلى 5.000.00 درهم.
الصيانة والإصلاح الاعتيادي للعتاد والمعلوميات: تغير من 15.000.00 درهم كما تم التصويت عليه، إلى 10.000.00 درهم.
الصيانة الاعتيادية لعتاد وأثاث المكاتب: تغير من 15.000.00 درهم كما تم التصويت عليه، إلى 10.000.00 درهم.
الصيانة الاعتيادية لشبكة الهاتف والماء والكهرباء: تغير من من 15.000.00 درهم كما تم التصويت عليه، إلى 10.000.00 درهم.
صيانة وإصلاح السيارات والآليات: تغير من 140.000.00 درهم كما تم التصويت عليه، إلى 100.000.00 درهم.
شراء الزجاج: انتقل من 13.000.00 درهم كما تم التصويت عليه، إلى 3.000.00 درهم.
شراء الصباغة: تغير من 15.000.00 درهم كما تم التصويت عليه، إلى 5.000.00 درهم.
شراء المواد المطهرة: انتقل من 10.000.00 درهم كما تم التصويت عليه، إلى 5.000.00 درهم.
شراء عتاد صغير للتزيين: انتقل من 100.000.00 درهم كما تم التصويت عليه، إلى 100.000.00 درهم.
اضافت ذات الشكاية، ان التغيير والتحريف الذي طال مجموعة من الأرقام والمعطيات الخاصة بميزانية التسيير، وذلك بعد مناقشتها، التداول فيها والمصادقة عليها من طرف أعضاء المجلس الجماعي، يعتبر في نظر الأعضاء المشتكين، تزويرا يعاقب عليه القانون.

والتمست الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب، من الوكيل العام للملك باستئنافية مراكش، باعطاء تعليماته للضابطة القضائية المختصة من أجل استدعاء رئيس جماعة الويدان، والاستماع إليه في شأن التزوير الذي طال محررات رسميا، واستدعاء كل عضو أو موظف بالجماعة له علاقة مباشرة أو غير مباشرة بهذا التزوير الذي طال محررات رسمية

Premium WordPress Themes Download
Download Premium WordPress Themes Free
Download WordPress Themes
Download WordPress Themes
udemy paid course free download

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...