اخبار جهة مراكش | الجمعة 19 يناير 2018 - 17:37

بلبهلول خطيب مسجد الحرشة بقلعة السراغنة ينتقد وزارة الاوقاف عن اهمال التجهيزات الصوتية ونظافة المنبر

  • Whatsapp

محمد لبيهي ـ مراكش الآن
لم يستطع محمد بلبهلول، اليوم الجمعة ،اثناء القائه خطبته امام حشد من المصلين، تحمل الحالة المتردية التي كان يوجد عليها منبر المسجد من اوساخ.
وقال الفقيه ومدير المدرسة الرحالية للتعليم العتيق بقلعة السراغنة في خطبته، على الجهة المسؤولة على صيانة والاهتمام ببيوت الله ان تقوم بواجبها كاملا،وان توفر التجهيزات الصوتية التي تساعد على ايصال ماتتضمنه خطبة الجمعة للمصلين في ظروف وأجواء جيدة. وهو مااثار استغراب مجموع المصلين الذين اعتبر البعض منهم ماجاء على لسان الخطيب اليوم، اهمالا وتقصيرا في اداء الواجب من طرف مندوبية وزارة الاوقاف اتجاه ما تقتضيه عملية توفير كل مايمكن ان يساهم في اداء الصلوات الخمس وصلاة الجمعة بمجموع المساجد المتواجدة بالمدينة وفي باقي دوائر اقليم قلعة السراغنة.
وفي اتصال هاتفي، ظهر اليوم الجمعة، بالخطيب بلبهلول لمعرفة صحة ماعبر عنه الفقيه و التي دفعت به اليوم لينتفض ضد الحالة المتردية المذكورة للمنبر والتجهيزات الصوتية بمسجد الحرشة، اكد الفقيه انه سبق له غير مامرة طرح هذه الوضعية على مسؤولي المندوبية الاقليمية لوزارة الاوقاف، ولم تعر هذه الاخيرة اي اهتمام بالموضوع، مضيفا ان عامل الاقليم سبق له هوالاخر ان طلب من المندوب الاقليمي للوزارة الوصية على رعاية بيوت الله العناية اللازمة بمسجد الحرشة ، ولم تجد تعليماته اي اهتمام على حد تعبير بلبهلول.
واوضح الفقيه ان ماعبر عنه اليوم بشكل صريح وجريء كان بدافع الغيرة عن وضعية المسجد كمكان مقدس من المفروض ان يلقى الاهتمام اللازم لمساعدة الامام والخطيب ومجموع المصلين في اداء فرائضهم وفي اوضاع مريحة ونظيفة ومقبولة. وقال خطيب المسجد في اتصال هاتفي اجرته معه “مراكش الان” انني خطيب متطوع ولا اتكلم عن نفسي وان ما اقوم به يدخل في اطار الاهتمام الواجب لبيوت الله ومواجهة مايهدد اخلاقنا وامننا واستقرار بلدنا،يقول بلبهلول