اخبار جهة مراكش | الجمعة 19 يناير 2018 - 09:59

هذا ما قررته ابتدائية امنتانوت في حق “بوليسي” متخصص في استخراج الكنوز ومتهم بسرقة سيارته من محجز جماعي

  • Whatsapp

قرر قاضي الحكم بإبتدائية امنتانوت، قبل قليل من عصر امس الخميس 18 يناير، خلال الجلسة التلبسية العلنية، رفض السراح المؤقت ل”بوليسي” سابق، والمتابع من طرف وكيل الملك لدى ذات المحكمة بسرقة سيارة من محجز جماعي، مع تحديد جلسة الخميس المقبل للإستماع إلى موظفين بجماعة سيدي المختار كشهود في القضية.
وجاء إيقاف “بوليسي” المطرود من سلك الأمن، والمتهم في قضية سرقة سيارة فارهة كانت تتواجد بالمحجز الجماعي لسيدي المختار، بقاعة الجلسات بالمحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، ظهر يوم الأربعاء 27 دجنبر 2017.
وأفادت مصادرنا، أن الموقوف كان يتواجد بقاعة الجلسات كونه متهما في قضية تتعلق باستخراج الكنوز والتي على إثرها تم حجز سيارته، ولما فطن الدركي إلى تواجده بداخلها، أشعر وكيل الملك لدى ذات المحكمة، الذي أمر بإيقافه داخل الجلسة بعد استئدان رئيسها، والذي بدوره رفع أشغال الجلسة لحظة اعتقاله.
وزادت مصادرنا، أن المتهم تم تسليمه لعناصر المركز القضائي بسرية شيشاوة، كونها تحقق في حيتياث هذا الموضوع، حيث وبعد مواجهته بعون يعمل حارسا بجماعة سيدي المختار، تعرف عليه رفقة مستشارة جماعية وأحد الموظفين الجماعة، بإعتبارهم شاهدوه لحظة فراره بالسيارة من المحجز الجماعي.
وبذلك تم وضع المتهم الذي لم يكن سوى مالك السيارة ذاتها، رهن الحراسة النظرية إلى حين تقديمه للعدالة لتقول كلمتها في النازلة.
وتعود وقائع القضية، حينما قام المتهم بسرقة سيارة فارهة من المحجز الجماعي لسيدي المختار، زوال يوم الخميس 21 دجنبر 2017.
وبحسب ذات المصادر، فإن وكيل المداخيل رفقة حارس بالجماعة تقدموا بشكاية لدى مصالح الدرك الملكي للمركز الترابي بسيدي المختار، تفيد أن سيارة من نوع “مرسيديس 350” تمت سرقتها من طرف مجهول صبيحة اليوم ذاته، بعدما اقتحم مقر الجماعة في غفلة من الجميع وقام بسرقتها بعد خروجه من الباب الرئيسي للجماعة الذي هو نفسه باب المحجز الجماعي.
هذا وبعد إشعار وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، أمر عناصر الدرك للمركز القضائي بشيشاوة بتعاون مع عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بسيدي المختار، بفتح تحقيق في النازلة وتحديد المسؤوليات، حيث جرى الإستماع إلى عدد من الموظفين العاملين بالجماعة في محاضر قانونية.