اخبار جهة مراكش | الأربعاء 17 يناير 2018 - 12:13

تدافع واقبال كبيرين باقليم قلعة السراغنة على مراكز تسجيل الراغبين في الالتحاق باسبانيا لجني فاكهة الفراولة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
سجلت المراكز التي خصصتها لانابيك لتسجيل الراغبين في الالتحاق باسبانيا لجني فاكهة الفراولة “الثوث البري”، اقبالا وتدافعا كبيرين منذ انطلاقة العملية.
وتقاطر على المراكز المتعددة التخصصات طيلة اليومين الاخيرين اعدادا غفيرة من النساء والرجال، لتقديم الوثائق المنصوص عليها من طرف الوكالة الوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات، والتي تنص على ان الاسبقية في هذه العملية الاولية قبل الانتقاء النهائي ،تهم فقط النساء المنحدرات من الوسط القروي لاختيارهن كعاملات فلاحيات وموسميات.
وبحسب تصريح ادلى لنا به سفيان لغزال الموظف المسؤول بالوكالة المحلية للانابيك بقلعة السراغنة، فان هذه العملية تهم تسجيل العنصر النسوي وفق الشروط المنصوص عليها والمتفق عليها مع جمعيات مهنية فلاحية باسبانيا والتي من بينها، ان يكون سن المترشحة لايتجاوز 45 سنة، ولديها اطفال تتكفل بهم سنهم اقل من 14 سنة، وان تكون منحدرة من وسط قروي وتتمتع بصحة جيدة.



واوضح لغزال في تصريحة مساء يوم امس ان مايقوم به بعض الوسطاء بالمقابل المادي في عملية التسجيل مرفوض وغير مقبول، واكد ان الوكالة خصصت خمس مراكز باقليم قلعة السراغنة وبتنسيق مع السلطات المحلية، لضمان مرور العملية في اجواء عادية وامنة، بكل من:تملالت، واركي، الصهريج، اولاد بوكرين وبني عامر، مبرزا ان الملفات التي سيتم قبولها في الانتقاء الاولي الى حدود يوم الجمعة 19 يناير هي الملفات المستوفية للشروط التي تم نشرها للراي العام.
واضاف ان الموافقة النهائية على الملفات التي سيتم انتقائها على المستوى الاقليمي، هي الملفات التي ستوافق عليها اللجنة المختلطة مع ممثلي الشركات الفلاحية الاسبانية في الاجتماع المقرر انعقاده الاسبوع المقبل بمدينة مراكش.