اخبار جهة مراكش | الأربعاء 17 يناير 2018 - 09:54

ملحقة غرفة التجارة والصناعة والخدمات لقلعة السراغنة تنظم لقاء تحضيريا لدراسة مشروع برنامج عمل برسم سنة 2018

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
عقدت ملحقة غرفة التجارة والصناعة والخدمات لقلعة السراغنة لقاء تحضيريا لدراسة والمصادقة على مشروع برنامج عملها لسنة 2018، بحضور رئيس مجلسها الجهوي محمد فضلام وعبد المجيد سدون رئيس الفرع الاقليمي والاعضاء ومدير الملحقة ومسؤولو المصالح التابعة لها. وتميز اللقاء بعرض القاه عمارة بوطيب قال في مستهله ان برنامج عمل السنة الجارية يندرج في طار المفهوم الجهوي الجديد الذي تبناه المغرب كخيار استراتيجي ورؤية تنموية تستدعي مشاركة ومساهمة كل القطاعات والمؤسسات بما في ذلك الغرف المهنية والمطالبة بلعب ادوار طلائعية في التنمية الاقتصادية الجهوية كمؤسسات دستورية.
وقال بوطيب في معرض حديثه عن المحور الاول في برنامج العمل والمتعلق بالايام الاعلامية، ان الهدف منها هو اطلاع منتسبي الغرفة على اهم المستجدات المرتبطة بعالم الاقتصاد والتعريف بخدمات بعض المؤسسات المتدخلة في محيط المقاولة وخلق فضاء للتواصل المباشر بين المقاولة والادارة ومابين الفاعلين الاقتصاديين.
وتناول بوطيب في عرضه امام اعضاء ملحقة غرفة التجارة والصناعة والخدمات بتفصيل، مجمل محاور برنامج عملها والتي تهم:الاستقبال والاعلام، البعثات الاقتصادية الى الخارج، الجمعيات المهنية،المساهمة في خلق وتنمية المشاريع المهيكلة بالاقليم، دعم خلق المقاولات، ومواضيع اخرى همت تكوين ارباب المقاولات الصغرى وتكوين موظفي الغرفة وتجهيز وتاهيل فضاء العمل. وخلال مناقشة اعضاء ملحقة الغرفة لمضامين العرض، اشار المتدخلون لجملة من الانشطة الهادفة الى خلق اوراش تنموية محليا، وتقوية وانعاش المشاريع الاقتصادية.



كما ابرز اعضاء الغرفة بعض اتفاقيات شراكة وتعاون مع دول اجنبية والتي سبق للغرفة المصادقة عليها، ومواكبة البرامج الاقتصادية وتتبعها وتنزيلها على المستوى المحلي.
من جهته، اكد محمد فضلام رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة مراكش اسفي، ان المكتب الحالي يسعى الى مواكبة التنمية الاقتصادية جهويا وانعاش وتاهيل المناطق الصناعية المتواجدة بالجهة ودعم المبادرات والمشاريع التنموية على الصعيدين المحلي والجهوي.