الرئيسية > رياضة

7 ملايين تكلفة تشجيع المنتخب المغربي بروسيا

  • الجمعة 12 يناير 2018 - 09:09

أعلنت إحصائية حديثة عن الإرتفاع المهول لتكاليف متابعة كأس العالم لكرة القدم في البلدان المنظمة، على مدى 4 دورات، نتيجة الزيادة الملحوظة في فواتير التنظيم، مؤكدة أن التكلفة الإجمالية لحضور أطوار مونديال روسيا منذ الدول الأول وصولا إلى النهائي ستبلغ 6500 أورو للمشجع أي ما يقارب 7 ملايين سنتيم.
وذكرت يومية “الأخبار” في عددها ليوم الجمعة 12 يناير، إن أحد اللاعبين السابقين الذي يملك وكالة أسفار، كشف عن نيته في بادئ الأمر أن يعمل على تخصيص عرض لفائدة المشجعين المغاربة الراغبين في السفر إلى روسيا، وأن العرض سيكون بمبلغ 28 ألف درهم، يتضمن 15 يوما في فندق فئة 3 نجوم إلا أنه اصطدم بغلاء الأسعار.

وحتم غلاء الأسعار على اللاعب إلى رفع العرض إلى 40 ألف درهم، مؤكدا أن السعر الأول لن يتحقق سوى بوجود عدد كبير من الجماهير المغربية الراغبة في السفر إلى روسيا.



وأورد تقرير لصحيفة “ليكسبريس” الفرنسية، أن أبرز مظاهر التضخم تتمثل في وصول قيمة التذكرة الأرخص لمتابعة نهائي كأس العالم بروسيا إلى 388 أورو، فيما لم يكن سعر نظيرتها قبل 12 عاما في ألمانيا يتجاوز الـ200 يورو.

وتضيف الجريدة إلى أن التقرير يرجع ارتفاع تذاكر حضور المونديال إلى زيادة تكلفة تنظيمه، إذ وصلت في روسيا إلى 10.1 مليارات دولار، فيما أنفقت البرازيل 8 مليارات دولار من أجل تنظيم المحفل الكروي العالم سنة 2014، من دون أن تتجاوز مداخيلها الإجمالية منه 5.7 مليارات دولار.

من جانبها دفعت جنوب افريقيا على تنظيم مونديال 2010، 3,28 مليارات دولار، محققة مداخيل قدرها 4.19 مليارات دولار، في وقت لم تتجاوز مصاريف ألمانيا على تنظيم مونديال 2006، 0.43 مليار دولار، مستفيدة من مداخيل قدرت حينها بـ2.63 مليار دولار.

Download Best WordPress Themes Free Download
Download Best WordPress Themes Free Download
Download Best WordPress Themes Free Download
Download WordPress Themes Free
free download udemy course

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...