الرئيسية > رياضة

الكاف يصدر 6 قرارات في اجتماعه بالمغرب

  • الخميس 11 يناير 2018 - 10:09

اتخذت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” ستة قرارات هامة في اجتماع عقدته في حضور رئيس الاتحاد “أحمد أحمد” في الدار البيضاء نهاية هذا الأسبوع، جاء على رأسها تغييرها لموعد إقامة دوري أبطال أفريقيا وتعميم موعد واحد لبدء وانتهاء الدوريات المحلية، بالإضافة لقرار تاريخي آخر يتعلق بتعهدها بتسديد رواتب الحكام بدلاً من الاتحادات المحلية التي كانت تقوم بهذا الدور في السنوات الماضية.
وسيستغل أعضاء الكاف تواجدهم في المغرب حتى الشهر المقبل عندما تنتهي بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين التي ستحتضنها ملاعب المملكة بدءًا من 13 يناير الجاري، بهدف عقد جمعية عامة عادية لاختيار أربعة أعضاء جدد للانضمام للجنة التنفيذية للاتحاد.



 
والتالي نص القرارات الـ 6 الصادرة من الكاف:
 
القرار الأول: اعتبارًا من عام 2018 سيتم تسديد مكافآت أو رواتب الحكام المعينين من جانب الكاف لإدارة المباريات القارية بدلاً من الاتحادات المحلية. هذا القرار التاريخي هو أحد الوعود التي قطعها رئيس الكاف “أحمد أحمد” على نفسه في برنامجه الانتخابي. اللوائح السابقة كانت تُلزم الاتحادات المحلية بتسديد تلك الرواتب. القرار يستهدف تخفيف الأعباء المالية على الاتحادات المحلية من جهة، وليُنزه المنافسات القارية ويمنع الرشاوى، ويزيل أية شكوك بين الاتحادات وبعضها البعض من جهة أخرى.
 
القرار الثاني: إجراء انتخابات على أربعة مقاعد شاغرة في اللجنة التنفيذية للكاف خلال الجمعية العامة العادية يوم 2 فبراير 2018 في الدار البيضاء. ووافق المكتب التنفيذي على ترشح “جمال الجعفري” من ليبيا عن منطقة شمال أفريقيا، ووافقت كذلك على ترشح “أوجستين سينجور” من السنغال عن المنطقة الغربية (أ)، و”سيتا سانجار” من بوركينا فاسو عن منطقة غرب (ب)، بالإضافة لممثل جمهورية أفريقيا الوسطى “باتريس إدوارد نيجسونا”، وممثل الجابون “بيير آلان مونجنجوي”، ورفض المكتب التنفيذي طلبًا واحدًا لعدم الوفاء بالمواعيد القانونية النهائية من الجزائري “ولد زميرلي”.



 
القرار الثالث: الموافقة على الجدول الزمني للمسابقات القارية عامي 2018 و2019، وتعديل لوائح مسابقة دوري أبطال أفريقيا بسحب قرعة جديدة للدور ربع النهائي بخلاف قرعة دور ال16.
 
القرار الرابع: تعميم موعد واحد على جميع الدوريات والمسابقات المحلية للدول الأعضاء، بحيث يبدأ كل دوري محلي في شهر سبتمبر وينتهي في شهر مايو من العام التالي. الدوريات المحلية ستبدأ في الموسم المقبل في موعد استثنائي خلال شهر ديسمبر 2018 على أن تنتهي في مايو 2019، ومع بداية موسم 2020/2019 سيتم تطبيق النظام على الجميع بحيث يبدأ الدوري في سبتمبر 2019 وينتهي في مايو 2020.



 
القرار الخامس: كجزء من الأعمال التحضيرية لنسخة كأس أمم أفريقيا للمحليين 2020 المقرر لها على الأراضي الإثيوبية، سيقوم فريق تفتيش من الكاف بإجراء تفتيش على البلاد خلال الربع الأول من عام 2018.
 
القرار السادس: إبرام اتفاق رسمي مع شركة “فيلدويز” المختصة في مراقبة أداء أفضل اللاعبين بشكل تكنولوجي، والبدء في تطبيق النظام على الدول الخمس المتأهلة إلى مونديال 2018، على أن يتم تطبيق النظام على باقي الدول الأعضاء فيما بعد.
المصدر: البطولة
Premium WordPress Themes Download
Free Download WordPress Themes
Download Premium WordPress Themes Free
Download Best WordPress Themes Free Download
free download udemy paid course

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...