الرئيسية > اخبار جهة مراكش

المجلس الإقليمي لشيشاوة يصادق بغالبية أعضائه على دورة يناير العادية

  • الإثنين 8 يناير 2018 - 20:10

توفيق عطيفي – شيشاوة 
عقد المجلس الإقليمي لشيشاوة، صباح اليوم الاثنين 8 يناير، دورته العادية لشهر يناير، بقاعة الاجتماعات بمقر جماعة امنتانوت، لأول مرة في تاريخ دورات المجلس وذلك في إطار تكريس قيم العدالة المجالية، برئاسة السعيد المهاجري رئيس المجلس الإقليمي وبحضور محمد العطياوي كاتب عام عمالة شيشاوة نيابة عن العامل الإقليمي رئيس لجنة اليقظة الذي يتابع الأوضاع الميدانية للجماعات الترابية التي عرفت تساقطات ثلجية في اليومين الماضيين.
واستهل رئيس المجلس الإقليمي اللقاء، بتلاوة تقرير إخباري على أعضاء المجلس وعموم الحاضرين من رؤساء المصالح الخارجية وفعاليات المجتمع المدني لمدينة لعاصمة ضباب إقليم شيشاوة، يتضمن الأعمال التي قام بها في إطار الصلاحيات المخولة له من آخر دورة للمجلس إلى اليوم، تطبيقا لأحكام المادة 104 من القانون التنظيمي 14-112 المتعلق بالعمالات والأقاليم، وبشكر الله عز وجل على التساقطات المطرية والثلجية الأخيرة التي عرفها إقليم شيشاوة.
وشرع المجلس في تداول جدول أعماله الذي يتضمن خمسة نقط، كلها كانت تتمحور حول المشاريع التنموية من تجهيز للمسالك الطرقية، حيث صادق المجلس بإجماع أعضائه على اتفاقية شراكة بين وزارة الداخلية (مديرية الشؤون القروية) والمديرية العامة للجماعات المحلية والمجلس الإقليمي وجماعات شيشاوة: السعيدات، سيدي بوزيد، أولاد مومنة، أهديل، سيدي المختار، ايت هادي ومجاط تتعلق بتهيئة وبناء المسالك الطرقية بالإقليم، وهو نفس الأمر بالنسبة لملحق اتفاقية شراكة تتعلق ببناء المقطع الطرقي الرابط بين جماعة سيدي بوزيد وجماعة أولاد مومنة مرورا بدواوير المكردعين، المصيلي، العيرج، والغيرك بجماعة اهديل.
وبإجماع أعضاء المجلس كذلك تم التصويت على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية من أجل اقتناء ستة حافلات للنقل المدرسي وعلى اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لشيشاوة وجمعية افولكي للتنمية المستدامة من أجل المساهمة في تنظيم القوافل الطبية بالإقليم.
وبالنظر للأهمية الإستراتيجية التي يكتسيها المجتمع المدني في علاقته المحورية بالمجلس الإقليمي، كان لهذا الشريك حضور في جدول أعمال المجلس الإقليمي، والذي يهم تعديل دفتر الشروط والتحملات الخاص بتحديد معايير الاستفادة من دعم المجلس الإقليمي لشيشاوة والتي صادق عليها غالبية أعضاء المجلس.
وتميزت أشغال هذه الدورة بحدة النقاش بين المعارضة في شخص عرابها صالح بوسكري نائب أمين عام حزب جبهة القوى الديموقراطية والأغلبية في شخص لحسن الغازي نائب الرئيس المنتمي لحزب الاستقلال، وكذلك بعض فعاليات المجتمع المدني التي استفسرت الرئيس عن المعايير التي يعتمدها في توزيع المنح للجمعيات”النكرة وغير المعروفة” وحرمان أخرى رغم حضورها القوي. وتلا في النهاية عبد الرحيم بوستوت نائب الرئيس، بقية الولاء والإخلاص المرفوعة إلى عاهل البلاد.

Free Download WordPress Themes
Download Premium WordPress Themes Free
Download Premium WordPress Themes Free
Free Download WordPress Themes
free online course

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...