اخبار جهة مراكش | الإثنين 8 يناير 2018 - 16:51

المجلس الاقليمي لعمالة قلعة السراغنة يصادق بالاجماع على تفويت دكاكين لبلديتي القلعة والعطاوية وينتخب ممثليه لدى هيئات عمومية

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
صادق أعضاء المجلس الاقليمي لعمالة قلعة السراغنة اليوم الاثنين في دورته العادية لشهر يناير 2018، بالاجماع على مشروعي اتفاقيتي شراكة مع بلديتي القلعة والعطاوية لتفويت تدبير واستغلال دكاكين السوق النمودجي بحي جنان الشعيبي ودكاكين المركز التجاري بالعطاوية.كما صادق المجلس في دورته المنعقدة في اطار جلستها الاولى بقاعة الاجتماعات التابعة لجماعة العامرية على قبول هبة سيارة اسعاف موهوبة من طرف مجلس جهة مراكش اسفي وعلى مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس مراكش اسفي والمجلس الاقليمي لاقتناء سيارات للنقل المدرسي.
وتميزت اشغال دورة يناير التي ترأسها البامي عبد الرحيم واعمرو بحضور محمد الشيكر عامل الاقليم بالنيابة، بانتخاب ممثلي المجلس الاقليمي لدى خمس هيئات عمومية. ويتعلق الامر بنورالدين أيت الحاج بالمجلس الاداري للفلاحة، نبيل ابو الخير بالمجلس الاداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، محمد لكلع بالمجلس الاداري للحوضين المائيين :ام الربيع وتانسيفت وكمال الطاهري بالمجلس الاداري للوكالة الحضرية.
وصادق المجلس على تشكيل لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة التي اصبحت تضم :مصطفى حافظ رئيسا،عبد الله واعمرو نائبا له، وعضوية كل من عبد الرحيم واعمرو،احمد الشابي، مصطفى المانوني وكمال الطاهري.كما تمت المصادقة على نورالدين ايت الحاج عضوا بلجنة الشؤون الاجتماعية والاسرة.
وخلال مناقشة اعضاء المجلس الاقليمي لكناش التحملات المتعلق بمشروع انجاز منطقة صناعية بمدينة القلعة، تدخل الشيكر عامل الاقليم بالنيابة، وأكد ان الغاية من هذا المشروع هو دعم الاستثمار وخلق فرص الشغل. واوضح في كلمته الموجزة ردا على بعض الأعضاء الذين اشاروا في تدخلاتهم بوضع اثمان معقولة ومناسبة لاقتناء البقع الارضية،أن السلطات الاقليمية والمجلس الاقليمي يتابعان هذا الجانب بمسؤولية داخل لجنة تتكون من المصالح الادارية المعنية لتحديد أثمان الاقتناء بشكل يراعي الحالة الاجتماعية للراغبين في الانخراط في المنطقة الصناعية.
حضر اشغال الدورة الباشوات ورؤساء الدوائر ورئيس جماعة العامرية وبعض رؤساء المصالح الخارجية بالاقليم.