منوعة | الأربعاء 3 يناير 2018 - 23:05

حظر أشهر موقع للمواعيد الغرامية وهذا هو السبب

  • Whatsapp

أقدمت السلطات البريطانية، الأربعاء، على حظر موقع للمواعدة الغرامية، “إي-هارموني”، الذي يدعي أنه يستخدم “نظام توفيق مثبت علمياً” للجمع بين الأشخاص، بعد اتهامه بتضليل المستخدمين.
وحسب ما أوردت (بي بي سي)، فقد نشر موقع “إي-هارموني” إعلانا في مترو أنفاق لندن في شهر تموز/يوليو الماضي، يقول “حان الوقت ليتولى العلم أمر الحب”.
وقالت هيئة معايير الإعلانات في بريطانيا إن هذا الإدعاء “مضلل”، فيما أبدى موقع المواعدة الإلكتروني اعتراضه على القرار، وقال “بكل احترام نعترض على القرار”، ولكنه سيعمل على جعل إعلاناته “واضحة قدر المستطاع”.
لكن الموقع لم يستطع تقديم أية أدلة للهيئة البريطانية تفيد بأن لدى مستخدميه فرصا أفضل للعثور على الحب، على الرغم من الادعاء بأن “نظام التوفيق المثبت علميا يفك شفرة غموض التوافق والكيمياء.”
ويقول الإعلان المكتوب :”تخيل أن تكون قادرا على توفير احتمالات كثير لإيجاد الحب الدائم المناسب لك تماما”.
“زيف فج”
وجاءت الشكوى الأولية من اللورد ليبسي، الرئيس المشارك للمجموعة الحزبية المختصة بالإحصاءات والعضو السابق في هيئة معايير الإعلانات.
وقال إن عبارة “مثبت علميا” يجب أن تستخدم فقط فى الأمور “المجردة” وليس في هذا “الإطراء الزائف الفج المصمم لجذب هؤلاء الذين يتوقون إلى الحب”.
وأضاف :”هذا شكل جديد من الأخبار المزيفة التى فضحتها، عن حق، هيئة معايير الإعلانات”.
لكن الموقع قال إنه نجح في التوفيق بين أفراد باستخدام “معايير توفيق معقدة صممها خبراء علم نفس حاصلون على شهادات دكتوراة”.
ويستخدم نظاما حسابيا يتطلب من المستخدمين استكمال الاستبيانات لتحديد سمات الشخصية والقيم والاهتمامات.
والخدمة، التي تدعي بأنها معروفة باسم “العقول وراء الفراشات”، توفق بين المستخدمين الذين تكمل إجاباتهم التفضيلات الخاصة ببعضهم البعض.
ويعتمد النظام الحسابي المتبع على البيانات، باستخدام نماذج إحصائية تم إعدادها من معلومات أكثر من 50 ألف من الأزواج المتزوجين.