الرئيسية > دولية

الملك محمد السادس يؤجل زيارته إلى غينيا كوناكري

  • الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 - 16:17

أجل الملك محمد السادس زيارته الثالثة إلى غينيا كوناكري، والتي كان قد أعلن في غينيا أنها ستبدأ اليوم الثلاثاء، لتستمر لثلاثة أيام.
ونقلت وسائل إعلام غينية، خبر تأجيل الزيارة، فيما تتضارب الأنباء حول التاريخ المحتمل لحلول الملك في غينيا، ما بين نهاية دجنبر الجاري، وبداية العام المقبل، فيما أكدت مصادر دبلوماسية مغربية ل”اليوم24″ خبر عدم حلول الملك في غينيا اليوم.
يذكر أنه بعد إعلان عدم مشاركة الملك محمد السادس في قمة المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، السبت الماضي، في أبوجا النيجيرية، أعلنت وسائل إعلام غينية أنه من المنتظر أن يصل الملك محمد السادس إلى غينيا كونكري، في إطار زيارة عمل يرتقب أن تمتد على مدى أربعة أيام، ناقلة عن مصادر قريبة من الرئاسة الغينية، تأكيدها لخبر زيارة لملك محمد السادس، خلال العام الجاري، موضحة أنه وضع على رأس أجندتها، الدفع بالاتفاقيات الموقعة سابقا بين البلدين.
يشار إلى أن الرئيس الغيني الحالي، ألفا كوندي، الذي يشغل كذلك منصب رئاسة الاتحاد الإفريقي، في ظل اشتغال المغرب على استعادة عضويته الكاملة في هياكل الاتحاد، بعدما تم قبول عضويته فيه، كما أن المجموعة الاقتصادية لدول غريب إفريقيا “سيدياو”، تستعد لقمة استثنائية مطلع الشهر المقبل، للبت بشكل حصري في طلب المغرب الانضمام إليها.

 

 

Download WordPress Themes
Premium WordPress Themes Download
Download WordPress Themes
Premium WordPress Themes Download
udemy paid course free download

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...