دولية | الخميس 14 ديسمبر 2017 - 16:28

انتحار نائب كونغرس أمريكي لاتهامه بالتحرش الجنسي

  • Whatsapp

أقدم نائب الكونغرس عن ولاية كنتاكي الأمريكية، دان جونسون على الانتحار بعد أيام من اتهامه بالتحرش الجنسي بفتاة قاصر.
وأطلق جونسون الذي كان قسا مثيرا للجدل قبل أن يجري انتخابه نائبا عن ولاية كنتاكي في 2016 ، الرصاص على نفسه أثناء وجوده فوق جسر ماونت واشنطن قرب مدينة لويزفيل، وفقا لما أكده رئيس شرطة مقاطعة بوليت، دوني تينيل لقناة (WDRB) المحلية.
واتهمت امرأة النائب الأمريكي الاثنين الماضي بالتحرش بها عشية بداية العام الجديد 2012 حين كان عمرها 17 عاما، لكنه نفى هذه الاتهامات في اليوم التالي واعتبرها محاولة لتشويه صورة الجمهوريين المحافظين في البلاد.
يشار إلى أن جونسون قد أثار ضجة كبيرة بعد أن وصف الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما وزوجته ميشيل بالقردة، أثناء حملته الانتخابية.
وقبل انتحاره، نشر جونسون رسالة غامضة عبر حسابه على موقع (فيسبوك) أوضح من خلالها إنه لم يعد يتحمل اضطراب ما بعد الصدمة الذي يقول إنه بدأ يعاني منه منذ هجمات 11 شتنبر2011 في نيويورك.
وقال النائب في رسالته “اضطراب ما بعد الصدمة لمدة 24 ساعة طوال الأسبوع على مدار 16 عاما، مرض سيقتلني، لم أعد أستطيع التحكم في الأمر أكثر من ذلك، أدعو الرب ليعتني بزوجتي ريبيكا”.
وبدأت عشرات النساء وبعض الرجال خلال الأسابيع الأخيرة في الكشف عن تعرضهم للتحرش الجنسي استجابة لحملة أطلق عليها “أنا أيضا” بدأت في أعقاب الاتهامات التي هزت عالم الفن والسياسة والإعلام في الولايات المتحدة خلال الأونة الأخيرة وطالت العديد من المشاهير.