مجتمع | الخميس 14 ديسمبر 2017 - 08:45

ادانة شاب قتل زوجته وألصق التهمة بالجن ب20 سنة سجنا نافذا

  • Whatsapp

أدانت الغرفة الجنائية الابتدائية باستئنافية الجديدة، في ساعة متأخرة من مساء أول الثلاثاء، شخصا بتهمة قتل زوجته وحكمت عليه بـ20 سنة سجنا نافذا، بعد متابعته بجناية الضرب والجرح المفضي إلى الموت دون نية إحداثه في حق زوجته. الخبر أوردته يومية «المساء»، في عددها الصادر اليوم الخميس.

وذكرت اليومية، أن الواقعة تعود فصولها إلى حوالي 5 أشهر مضت حين انكشف أمر مقتل زوجة قاصر على يد زوجها، وادعائه، وقتها، أنه كان بصدد علاجها في حصة للرقية من أجل «إخراج جن يسكن جسدها ».

وتابعت الجريدة، أن المحكمة ذاتها، قضت في الملف نفسه، بـ3 أشهر حبسا نافذا في حق تقني جماعي، بعد إدانته بجنحة الارتشاء بعدما كان سلم المتهم شهادة الدفن لزوجته مقابل مبلغ مالي قدره 200 درهم كما جاء في تصريحات الموقوفين.

وتردف اليومية، أن وقائع النازلة تعود و إلى شهر غشت الماضي، حين كشفت سيدة تمتهن غسل جثامين النساء جريمة قتل، بعدما امتنعت عن غسل سيدة متوفاة، تبين لها ولمساعدتها أنها تحمل  أثار جروح ورضوض في الرأس. ما جعلهما تشكان في سبب الوفاة التي بدت لهما غير طبيعية، مما جعلهما ترتبكان وتسارعان للتبليغ عن الواقعة لدى المصالح الأمنية بأمن الجديدة.

وتضيف الجريدة، أنه مباشرة بعد توصلها بالشكاية، خرجت فرقة من الضابطة القضائية لدى الدائرة الأمنية الرابعة إلى بيت الهالكة القاصر، البالغة من العمر حوالي 16 سنة، وأجرت المعانية على جثتها، بإذن النيابة العامة المختصة، وأمرت بإحالتها على مستودع حفظ الأموات بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس، لإخضاعها للتشريح الطبي.