اخبار جهة مراكش | الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 14:08

حقوقيون وسكان دوار الجوالة يحتجون امام عمالة قلعة السراغنة للمطالبة بتنفيذ قرار صبري لهدم اسطبل عشوائي +صور

  • Whatsapp

موسى الابراهيمي ـ مراكش الآن
احتشد صباح اليوم الاثنين امام مقر عمالة اقليم قلعة السراغنة العشرات من المواطنين من سكان دوار الجوالة مؤازرين باعضاء من الجمعية المغربية للدفاع عن حقوق الانسان والمؤسسة المغربية لحقوق الانسان وفعاليات محلية، للتنديد بتراجع السلطة المحلية والاقليمية عن تنفيذ قرار محمد صبري عامل الاقليم، لهدم اسطبل عشوائي يشتكي منه سكان الدوار منذ شهور.
ورفع المحتجون بحضور نساء واطفال من دوار الجوالة، شعارات تستنكر بشدة عجز السلطة المحلية عن تنفيذ قرار عامل الاقليم يوم الخميس الاخير، بعدما حضر الى جانب الاسطبل مرفوقا بعناصر من الدرك الملكي وافراد من القوات المساعدة وبجرافة، دون ان ينفذ القرار المدكور، بعدما تبين للسلطة الاقليمية عشوائية بناء الاسطبل ومخالفته لقانون وضوابط التعمير والبيئة.
واستنكر المشاركون في وقفتهم الاحتجاجية، تراجع السلطات الاقليمية والمحلية عن تنفيذ القرار، في الوقت الذي لاتتوانى فيه عن هدم بنايات عشوائية لبسطاء من المواطنين.
واستنكر ممثلو الجمعيتين الحقوقيتين مااسموه بالمسرحية التي اتبعت في عدم تنفيذ قرار الهدم، مطالبين الجهات المسؤولة وعلى راسها العامل صبري باحترام قراراته والتزامه امام الساكنة بوعوده مثلما يحدث في باقي المناطق بتراب الاقليم.