حوادث | الجمعة 8 ديسمبر 2017 - 13:47

الإفراج عن 12من معتقلي “مسيرة العطش” بزاكورة

  • Whatsapp

أفرج صباح اليوم الجمعة 8 دجنبر عن 12 شخصا من معتقلي “مسيرة العطش” بزاكورة، بعد انقضاء مدة العقوبة الحبسية التي قضت بها كل من المحكمة الابتدائية بزاكورة ومحكمة الاستئناف بورزازات في حقهم.
وكشفت مصادر le360، أن 8 من المفرج عنهم كانت قد قضت المحكمة الابتدائية في حقهم، في 8 من أكتوبر الماضي، بـ3 أشهر حبسا نافذا لكل واحد منهم، قبل أن يتم استئناف الحكم لدى استئنافية ورزازات، والتي خفضت من العقوبة الحبسية إلى شهرين لكل واحد منهم.
وأفرج أيضا عن 4 معتقلين في نفس القضية، بعد أن تابعتهم النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بورزازات بتهم جنائية، انتهت بالحكم عليهم من طرف الهيئة القضائية بشهرين حبسا نافذا لكل واحد منهم، فيما لا يزال يقبع معتقل خامس في السجن المحلي بورزازات بعد أن أدين بسنة حبسا نافذا، 9 أشهر منها موقوفة التنفيذ.
يذكر أن اعتقال شباب “مسيرة العطش” بالإقليم، جاء بعد مشاركتهم في مسيرة احتجاجية “غير مرخص لها” من قِبل السلطات وسط مدينة زاكورة، في الثامن من أكتوبر الماضي، للمطالبة بتوفير الماء الصالح للشرب، قبل أن تتحول المسيرة إلى اصطدامات وُصفت بـ”العنيفة” بين القوات العمومية وبعض المتظاهرين.