اخبار جهة مراكش | الجمعة 8 ديسمبر 2017 - 11:55

منافسو رئيس جماعة اولاد يعكوب باقليم قلعة السراغنة يقاطعون ايداع تصريحات الترشيح احتجاجا على عدم اعادة انتخاب الرازي

  • Whatsapp

موسى الابراهيمي – مراكش الآن
انتهت كما هو معلوم يوم امس الخميس 7دجنبر الفترة المخصصة لايداع تصريحات الترشيح للانتخابات الجزئية التي قررت وزارة الداخلية اعادتها بدائرة اولاد احمد بن الجيلالي بالجماعة القروية اولاد يعكوب بعد ان قررت المحكمة الادارية الغاء انتخاب الرئيس عبد الحق الرازي ووصيفته بنفس الدائرة الانتخابية وابنة عمه اميمة الرازي.
وبحسب مصدر مسؤول فان المعطيات التي توصلنا بها صباح اليوم الجمعة بعد انتهاء الفترة المخصصة لايداع التصريحات، تفيد ان مكتب ايداع الترشيحات بقيادة لوناسدة اولاد يعكوب توصل الى حدود مساء يوم امس بملف ترشيح واحد تقدمت به المسماة سهام الرازي باسم حزب أخنوش التجمع الوطني للأحرار، وابنة عم الرئيس. فيما لم يتقدم اي فرع سياسي باولاد يعكوب باي تصريح.
وقال “ا. ب” مستشار بالفريق المعارض بجماعة اولاد يعكوب، ان مقاطعة مجموع منافسي رئيس الجماعة يأتي احتجاجا على موقف السلطة الاقليمية من تنفيذ الحكم القضائي الصادر عن هيئة المحكمة الادارية باسم جلالة الملك، وتنديدا باجراء عملية انتخابية مبتورة لم تحترم فيها ماتنص عليه القوانين المنظمة المعمول بها في سائر جهات المغرب، بعد ان قررت المحكمة الغاء انتخاب الرئيس وابنة عمه، معتبرا ان ماأقدمت عليه السلطة تحقير لمقرر قضائي غير مسبوق.
وكانت المحكمة الادارية قضت نهائيا بالغاء نتيجة فوز عبد الحق الرازي وابنة عمه اميمة الرازي، على اثر طعن تقدم به منافسه من حزب الأصالة والمعاصرة، واستندت هيئة المحكمة في قرارها على مقتضيات المادة 41 التي تنص على ان يكون المرشح ناخبا وبالغا 21 سنة شمسية كاملة على الأقل في التاريخ المحدد للاقتراع.